التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:02 ص , بتوقيت القاهرة

توقعات بزيادة مخزونات النفط الأمريكية مع تراجع أنشطة المصافي

أوضحت بيانات حكومية اليوم الأربعاء، عن قفز مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي مثلما توقع المحللون، إذ خفضت المصافي إنتاجها بعد أن وصل إلى مستوى قياسي موسمي مرتفع، بينما تراجعت مخزونات البنزين على غير المتوقع وزادت مخزونات نواتج التقطير.


و أشارت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إلي أن مخزونات الخام زادت 5.32 مليون برميل في الأسبوع الماضي وقد توقع  المحللون إلي زيادة قدرها 2.9 مليون برميل.


وارتفعت مخزونات النفط في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينج بأوكلاهوما 738 ألف برميل وهي ثاني أصغر زيادة للمخزونات في مستودع كاشينج هذا العام.


وأظهرت البيانات أن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفعت الأسبوع الماضي بمقدار 617 ألف برميل يوميا إلى 7.26 مليون برميل يوميا، وانتعشت أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي عقب صدور بيانات المخزونات لتغير اتجاهها نحو الصعود.


وأظهر التقرير أن إنتاج المصافي هبط 230 ألف برميل يوميا بعد أن وصل إلى مستوى قياسي مرتفع، وبلغ الإنتاج 15.98 مليون برميل يوميا وهو يعادل الآن ما كان عليه قبل عام.


وانخفض معدل تشغيل المصافي 1.1 % إلى 91.2 % من طاقتها الإنتاجية،و هبطت مخزونات البنزين 2.1 مليون برميل بالمقارنة مع تنبؤات المحللين في استطلاع لرويترز بهبوط قدره 700 ألف برميل،و ارتفعت مخزونات نواتج التقطير التي تشمل زيت التدفئة والديزل 395 ألف برميل مقارنة بتوقعات المحللين بزيادة قدرها 1.2 مليون برميل.