التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:57 م , بتوقيت القاهرة

وزير الاتصالات يدعو للاستفادة من أفكار المطورين الشباب

دعا وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس خالد نجم اليوم الأربعاء، معهد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى تنظيم "مونديال الخدمات الحكومية" بهدف الاستفادة من أفكار المطورين الشباب وروحهم الإيجابية لإيجاد الحلول والخدمات التي تفيد المجتمع وتساهم في علاج عدد من الأزمات بالاعتماد على التكنولوجية الحديثة.


وأعرب نجم في تصريح له اليوم الأربعاء، عن سعادته بالمجهود المبذول وإنجازات الشباب في ملتقى مطوري تطبيقات المحمول بمعهد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي استمر 3 أيام خلال الفترة من 16 إلى 18 أبريل الجاري بهدف تبادل أحدث الخبرات والاتجاهات العالمية لعام 2015 في مجال تطبيقات المحمول من خلال استضافته للعديد من الأنشطة التفاعلية بين المشاركين في هذا الحدث.


وشدد على أهمية الدفع والاعتماد على الشباب، مشيرا إلى استعداد الوزارة لتبني عدد من التطبيقات والمشروعات التي تخدم المجتمع من خلال "مونديال الخدمات الحكومية".


وكان المهندس خالد نجم قد شهد ختام فعاليات الملتقى السنوي لمجتمع تكنولوجيا المعلومات ومطوري تطبيقات المحمول الذي نظمه معهد تكنولوجيا المعلومات في مقره بالقرية الذكية.


كما قام بتفقد المعرض المصاحب للملتقى، والذي تضمن أحدث المبتكرات والتطبيقات التكنولوجية التي قامت بتنفيذها 46 شركة ناشئة مختلفة من رواد الأعمال من الشباب المصري، وتتناول تطبيقات المحمول ذات العائد الاقتصادي، وتلك التي تساهم في حل مشكلات مجتمعية في مجالات التعليم والصحة والمواصلات والسياحة والترفيه، فيما شهد الوزير الحفل الختامي للملتقى وقام بتوزيع الجوائز على الفائزين ومطوري التطبيقات.