التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:42 م , بتوقيت القاهرة

"باركليز" يسعى إلى تمويل العاصمة الإدارية الجديدة

قال رئيس قطاع شئون الإدارة التنفيذية في بنك باركليز، شادي كمال، إن بنكه دخل مفاوضات مع المستثمرين للمشاركة في تمويل المشروعات التى تم توقيعها في شرم الشيخ، في مختلف المجالات.


وأضاف فى تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن البنك مهتم بالمشاركة في تمويل العاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أنه يبحث المساهمة في تمويل مشروع المليون وحدة الذى تقيمه شركة اّرابتك الإماراتية.


وأشار إلى أن محفظة تمويلات الشركات الكبري ببنكه، تصل حاليا لنحو 3 مليارات جنيه، ويستهدف البنك زيادتها هذا العام بنحو ملياري جنيه لتصل إلى 5 مليارات جنيه من خلال المشاركة في تمويل المشروعات التى تخدم البنية التحتية سواء المتفق عليها في مؤتمر شرم الشيخ أو غيرها.


وأوضح أن قروض الأفراد بالبنك تبلغ ملياري جنيه حاليا، مشيرا إلى أن البنك يسعى لزيادتها لـ3 مليارات جنيه، فضلا عن التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتصل إلى 700 مليون جنيه، من 300 مليون جنيه حاليا.


وقال إن القاعدة الرأسمالية للبنك ستمكنه من التوسع في تمويل الشركات الكبرى، والأفراد، بجانب محفظة الودائع الكبيرة التي يمتلكها البنك وتقدر بنحو 14 مليار جنيه.


وفيما يتعلق بخطة البنك التوسعية في السوق المصري، أكد أن بنكه يخطط لفتح 6 فروع جديدة قبل نهاية هذا العام، بجانب تطوير الفروع القائمة للبنك حاليا.