التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:55 ص , بتوقيت القاهرة

"اتصال" تعقد ملتقى تدريبيا لـ50 شركة تكنولوجية

تعقد جمعية "اتصال"، بالتعاون مع شركة هاي جروب العالمية للاستشارات والموارد البشرية، أول ملتقى لمديري إدارات الموارد البشرية بشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في السابع والعشرين من أبريل الحالي.


وفي بيان صادر عن الجمعية اليوم، قال شريف عامر، رئيس مجموعة الموارد البشرية في جمعية اتصال :"الملتقى يشارك فيه أكثر من 50 شركة ممثلة في مديري إدارات الموارد البشرية في كل منها، ويهدف للتعريف بأبرز القضايا في مجال الموارد البشرية، وكل ما يتعلق بتقدير الرواتب، الترقي الوظيفي والهياكل المؤسسية للشركات".


أضاف عامر أن حجر الأساس بالنسبة لاستراتيجية إدارة الموارد البشرية هو العلاقة بين المدير والموظف، حيث تؤكد بعض الدراسات على أن أهم الأسباب التي تدفع الموظفين إلى الاستقالة هو المدير المباشر، وليس الدخل أو الفرصة الأفضل أو غير ذلك من الأسباب.


ويتناول الملتقى بعض الموضوعات مثل أهمية قطاع الموارد البشرية في إدارة منظومة العمل في الشركات، ووسائل التخطيط لإدارة الموارد البشرية من خلال الحصول على أفضل الأداء وتعيين أفضل المرشحين، والتوظيف، وتنظيم الهيكل الإداري للمؤسسة أو الشركة، والتدريب والتطوير، وإدارة المزايا والتعويضات، وتقييم ومراجعة الأداء، وعلاقات الموظفين.


وقال الدكتور حازم الطحاوي رئيس جمعية اتصال: "الجمعية حريصة على الاستثمار في البرامج والمبادرات المعنية بتنمية المهارات، وتأهيل الكوادر البشرية وذلك بهدف الحفاظ على أبرز المميزات التنافسية لمصر، كموقع جاذب للاستثمارات في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات".