التوقيت السبت، 23 يناير 2021
التوقيت 09:59 م , بتوقيت القاهرة

"التجاري الدولي" يدعم رحلات طلاب المدارس إلى الأوبرا

"الفن هو عنوان الشعوب الراقية، ومصر بتاريخها وحضارتها تميزت وسط الأمم بأنها منارة للعلم وللفنون بمختلف أنواعها".. من هذا المنطلق نظم البنك التجاري الدولي CIB رحلة تثقيفية، بالمشاركة مع جمعية خير وبركة، لـ60 طالبا إلى دار الأوبرا المصرية، كمنارة للفن الراقي في الشرق الأوسط، تلبية لدعوة خاصة من جمعية أصدقاء الأوبرا.


جاءت هذه الرحلة  في إطار حرص البنك التجاري الدولي CIB على أهمية دعم الأجيال الصغيرة، وتعريفهم بالفنون الرفيعة، ومن أجل تنمية الحس الجمالي لديهم بالموسيقي الراقية.


الرحلة تم تنظيمها بالتنسيق مع مدرستي أبي بكر وفؤاد جلال، حيث تم اصطحاب 60 طالبا للحفل، الذي أقيم في القاعة الصغيرة بدار الأوبرا، وكان في استقبالهم نجوى شعيب، عضو مجلس إدارة جمعية أصدقاء الأوبرا.


الحفل اشتمل على 4 فقرات دارت حول فصول السنة الأربعة لأنطونيو فيفالدي، ووسط الهدوء الرائع المختلط بالمتعة استمع الطلاب على مدار ساعتين لمقطوعات فيفالدي.


الرحلة كان لها الأثر الإيجابي على الطلاب، حيث تم ولأول مرة تعريفهم بشكل عملي على فن الأوبرا، وتنمية مداركهم الثقافية من خلال الاختلاط بمجتمع مختلف يقدم فنونا مختلفة، ما يعزز من قدرتهم في التمييز بين الفن الراقي والبرامج والموسيقى الشعبية.