التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:57 م , بتوقيت القاهرة

إريكسون تطلق حملة "ienable#" لدعم المبتكرين

أعلنت شركة "إريكسون" عن إطلاق حملة "ienable#" في الشرق الأوسط عبر شبكات التواصل الاجتماعي، إيمانا منها بدور الشباب في تمكين المجتمع الشبكي عن طريق الابتكار.


جاء ذلك على هامش إعلان أسماء الفائزين في مبادرة مسابقة "المدارس الذكية" للعام 2015، وذلك خلال حفل جوائز، جرت فعالياته مؤخرا بالخرطوم.


ركزت مسابقة المدارس الذكية، التي تنظمها إريكسون للمرة الأولى في السودان، على الدور الذي يمكن للمجتمع الشبكي أن يلعبه في تعزيز الابتكار بين طلاب المدراس، وكذلك التعليم.


وطُلب من المشاركين إبداع أفكار جديدة لدفع عجلة التحول نحو المجتمع الشبكي، حيث سيتصل بالشبكة أي شيء يمكن أن يستفيد من حلول الاتصال.


وفي بيان للشركة اليوم الإثنين، قالت أوشيل يالسين، رئيس شركة إريكسون في شمال شرق إفريقيا: "تعكس مسابقة المدارس الذكية في السودان إيماننا بالفرص العظيمة للجيل الشاب في ابتكار أفكار فريدة ومميزة، لترسيخ دعائم المجتمع الشبكي. وسيساعد هؤلاء الطلاب الطموحين بأفكارهم المميزة، على لدفع عجلة التحول نحو المجتمع الشبكي، وسيساهمون في تغيير العالم للأفضل. وتسرنا رؤية هذه الأفكار والابتكارات، التي قدمها الطلاب تصل إلى الجولة النهائية".


وتعد هذه السنة الثانية للمسابقة، حيث أقيمت العام الماضي بسلطنة عمان ومصر.


الطالبة هبة صالح، من مدرسة الخرطوم الأمريكية، حصلت على المركز الأول عن فكرتها، "سقي النبات الأوتوماتيكي"، والطالب براتيك سامال، من نفس المدرسة، حصل على المركز الثاني لفكرته "التعليم من خلال الهولوجرام"، في حين تساوى الطالب ماريس مهتار، من مدرسة "خرطوم إنترناشونال كميونتي"، والطالب تالها كياني، من "الخرطوم الأمريكية" على المركز الثالث، لفكرتيهما "الساعة المتصلة بالقلب" و"جهاز الأشعة المتصل".



وفاز الطلاب الأوائل برحلة إلى "أستوديو إريكسون" في السويد، حيث سيحظون بفرصة استكشاف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) سريعة التطور، والمستقبل الذي ينتظر القطاع، وفرصة عرض أفكارهم على خبراء "إريكسون" العالميين في مجال البحث والتطوير، لدراسة إمكانية تنفيذ تلك الأفكار في الحياة العملية.