التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:12 م , بتوقيت القاهرة

10 خطوات لـ"اتصالات" تحقق أرباحا بـ2.2 مليار درهم في الربع الأول من 2015

قالت مجموعة "اتصالات" الإماراتية، إن عدد مشتركيها حول العالم، ارتفع إلى 173 مليون مشترك بنهاية الربع الأول من عام 2015، مقارنة بـ145 مليون مشترك خلال الربع الأول لعام 2014، ووصلت قيمة الإيرادات الموحدة للربع الأول 2015 إلى 12.9 مليار درهم، وبنمو سنوي وصلت نسبته إلى 30%.


وجاء ذلك في البيان الصادر عنها للإعلان عن حجم أعمال الربع الأول لعام 2015، والذي حققت خلاله الشركة صافي ربح يبلغ 2.2 مليار درهم إماراتي.


وقالت الشركة أن أبرز نجاحاتها خلال الأشهر الثلاثة الأولى لعام 2015 تمثلت في:


- استكمال مجموعة "اتصالات" بيع الست عمليات في "أتلانتيك تيليكوم" إلى اتصالات المغرب "ماروك تيليكوم".


- استحواذ "اتصالات" على حصة إضافية في شركتها التابعة "كنار"، لتصل حصتها إلى 92.3%.


- "اتصالات المغرب" تحصل على رخصة إطلاق شبكة الجيل الرابع 4G في المغرب.


- الفوز بجائزتين مرموقتين من جوائز الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة GSMA؛ جائزة فئة "أفضل استخدام للهاتف المتحرك في بيع التجزئة"، عن خدمة المصرف المتحرك Mobile Cashier؛ وجائزة "موبايل كونكت لأفضل حلول تصديق وتحقق من الهوية" عن خدمة "موبايل كونكت" Mobile Connect.


- تصديق الجمعية العمومية لـ"اتصالات" على اقتراح مجلس الإدارة برفع رأس المال المصرح به إلى 10 مليارات درهم، إضافة إلى توزيع أرباحا نقدية إجمالية على المساهمين بواقع 70 فلسا عن السهم عن العام المالي 2014، وكذلك توزيع أسهم منحة بنسبة 10%، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادي وغير العادي، الذي جرت فعالياته في 24 مارس الماضي 2015.
- التعاون مع شركاء دوليين من أجل إطلاق برنامج بحث وتطوير الجيل القادم من تكنولوجيا الهاتف المتحرك  5G.


- تفعيل خدمة "موبايل كونكت" (Mobile Connect)، الخدمة الأولى من نوعها في المنطقة والخاصة بتوفير الخصوصية الإلكترونية الآمنة على المواقع الإلكترونية، عبر معظم عمليات "اتصالات" الدولية، عبر العديد من الشراكات الإستراتيجية الدولية.


- الإعلان عن شراكة إستراتيجية ترمي إلى تطوير الحلول اللازمة لتوفير خدمات الاتصال الآلي بين الأجهزة، وإنترنت الأشياء في الأسواق.


- فازت "اتصالات" بجائزة مسابقة "الإمارات للطائرات دون طيار لخدمة الإنسان"، من بين عدد من الهيئات الحكومية المشاركة.


- إطلاق التجارب الخاصة بتطوير تكنولوجيا أحادي الناقل المتقدمة بسرعة 400 جيجابت/ثانية.