التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:28 ص , بتوقيت القاهرة

أرابيان بيزنس: جواد النابلسي أحد أبرز 100 شخصية عربية

أعلن موقع "أرابيان بيزنس"، المهتم بالشؤون الاقتصادية، قائمته السنوية لرجال الأعمال الأكثر تأثيرا في العالم العربي دون سن الأربعين، وجاء على رأس القائمة رجل الأعمال المصري  جواد النابلسي، والتى تضم  100 شخصية عربية.

 وحل ثانيًا عضو مجلس إدارة مجموعة الخرافي الكويتي بدر الخرافي، ثم الامين العام للجنة العليا للمشاريع والارث القطري حسن الذوادي، وجاء بعدهم الإماراتي خلدون المبارك، تلته الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي و twofour54 الإماراتية نورة الكعبي.

وأضاف الموقع الاقتصادي أن النابلسي كان أحد ضحايا نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، إذ فقد إحدى عينيه أثناء "25 يناير"، ورغم ذلك لم يفعل كغيره من النشطاء الذين فضلوا الهجرة خارج البلاد، إذ اختار أن يكمل مسيرته في مصر ليساهم في خدمة الاقتصاد بعد أن شارك في "الثورة".

وأوضح "أرابيان بيزنس" أن إصابة النابلسي في عينه كانت السبب الرئيسي في إقدامه على إنشاء مؤسسة "نبني" التي تعنى بخدمة المجتمع، ورفع القدرات الاقتصادية للطبقات المهمشة، عن طريق مؤسسة"نبني"، التي تعد أحد أبرز المنظمات غير الحكومية في مصر، والتي قدمت المساعدة الطبية، في بداية عملها، لنحو 2200 شخص خلال "الثورة".

إلا أنه أدرك أن دور منظمته لا ينبغي أن يتوقف عند هذا الحد، لا سيما في ظل تفاقم المشكلات الصحية داخل المجتمع المصري، بالإضافة إلى البطالة والزيادة الكبيرة في الأمية، إذ وجه نشاط مؤسسته للعمل على دعم سكان العشوائيات، وذلك بمنحهم فرصا للتعليم، والمساعدة الطبية، إضافة إلى القروض ونصائح العمل.

وأضاف الموقع أن منظمة "نبني" استطاعت أن تؤثر في حياة نحو 140 ألف شخص في مدة أقل من أربعة سنوات، وتم اختيارها كأحد المنظمات غير الحكومية في الشرق الأوسط الأكثر تأثيرا.

واختتم الموقع تقريرة بأن النابلسي يلقي محاضرات في مختلف مناطق العالم، بشأن كيفية القيادة البناءة والسعادة، ويعكف الآن على توثيق تجربته الشخصية في كتاب، يحمل عنوان "كيف أصبحت سعيدا؟".