التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 10:23 ص , بتوقيت القاهرة

25 مايو.. "بزنس نيوز" تناقش قضايا الطاقة ومستقبل الاستثمار

تعقد مؤسسة بزنس نيوز للإعلام والمؤتمرات، المؤتمر السنوي الثانى للطاقة تحت عنوان "الطاقة ومستقبل الاستثمار في مصر" يوم 25 مايو المقبل تحت رعاية وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس  شريف إسماعيل، ووزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر.


وقال رئيس مجلس إدارة بزنس نيوز، مصطفى صقر: إن المؤتمر السنوي للطاقة يأتي في وقت تشهد فيه البلاد خطوات جادة و قوية لتهيئة مناخ الاستثمار في هذا المجال والإعلان عن إستراتيجية مصر الاستثمارية في ضوء ما حققه مؤتمر القمة الاقتصادية بشرم الشيخ من نجاح، وما يمثله ملف الطاقة من أهمية لمستقبل الاستثمار والتنمية والاستقرار في البلاد.


وستناقش محاور المؤتمر إستراتيجية الدولة نحو مزيج الطاقة المناسب لاحتياجات التنمية في البلاد خلال السنوات المقبلة، في ضوء الخطوات التي اتخذتها الحكومة لسداد مستحقات الشركاء الأجانب وتأثير ذلك على الاستثمارات البترولية، وتعريفة التغذية للطاقة الجديدة وما شهدته من تأهل 136 شركة وتحالفا عالميا وعربيا للاستثمار في مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.


ويرصد المؤتمر آفاق الاستثمار في الطاقة الجديدة وأثرها على مستقبل التصنيع المحلي للمكونات وتوطين التكنولوجيا والتطبيقات المرتبطة بها ،بالإضافة لدور مشروعات الطاقة الجديدة في خلق فرص العمل ورؤية الشركات العالمية للخطوات التي اتخذتها الحكومة، بالإضافة لفرص الإنتاج المنزلي للطاقة الشمسية وتحول المستهلكين إلى منتجين، والعوائد المترتبة على تلك الاستثمارات ودور البنوك في تمويلها بما يوفر الطاقة من جانب ويخلق جسرا  جديدا للمشروعات الصغيرة.


ويسلط المؤتمر الضوء على منظومة إدارة الكهرباء في مصر وكفاءة عمليات التشغيل والصيانة وسبل ترشيد الاستهلاك ودور العدادات الذكية في إدارة عمليات توزيع الطاقة، وكذلك دور الشبكات الذكية في رفع كفاءة النقل، والقواعد المطلوبة لتعريفة الطاقة من المحطات التقليدية لتعزيز دور القطاع الخاص في إنتاج الطاقة.


ويتناول المؤتمر دور الطاقة في دعم خطط الاستثمار في القطاعات الإنتاجية والخدمية من خلال مشاركة عدد من رجال الأعمال ورؤساء الشركات والمصانع وشركات النقل والسياحة والعقارات.


ويعرض المؤتمر التحديات التي تواجه إنتاج واستيراد الطاقة في مصر ارتباطا باحتياجات التنمية ودور القطاع الخاص والقواعد المطلوبة لتنظيم عملية الاستيراد والدور المتوقع لجهاز تنظيم وتداول الطاقة في مصر.


يذكر أن "بزنس نيوز" هي مؤسسة متخصصة في الإعلام والمؤتمرات، والمنظمة لفعاليات القمة السنوية للسيارات إيجيبت أوتوموتيف، والمؤتمر السنوي للطاقة، والمؤتمر السنوي للمسئولية الاجتماعية في مصر، ومؤتمر مستقبل الاستثمار في القطاع الطبي.