التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:45 ص , بتوقيت القاهرة

فتح الله فوزي: أسعار العقارات ترتفع 3 أضعاف كل 5 سنوات

قال رئيس شركة المستقبل للتنمية العمرانية، المهندس فتح الله فوزي، إن سعر البيع العقاري يزيد كل 5 سنوات بمعدل يتراوح بين الضعفين و3 أضعاف، موضحا أن سعر متر الأرض عام 1979، كان يصل إلى 120 جنيه، الأمر الذي تغير كثيرا خلال الفترة الحالية.


ولفت إلى إن الدولة نفذت 45 نموذج شراكة بين القطاع الخاص والحكومة خلال الـ35 سنة الماضية، إلا انها تحتاج إلى نموذج جديد لتحقيق معدلات النمو المستهدفة.


وأشار خلال مؤتمر مبادرة "شراكة التنمية" بين الدولة والقطاع الخاص ، تحت عنوان "التجربة المصرية الجديدة للإعمار"، اليوم الأحد، ، إلى أن توفير المرافق للمدن الجديدة أمر حتمي، وأن القطاع الخاص قادر على ترفيق تلك المدن من خلال عمليات إنشاء محطات توليد الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية، وتحلية المياه اللازمة لتلك المدن، موضحا أن هناك ضرورة لتحديد مدى قدرة المحافظات المختلفة على استيعاب الزيادة السكانية المستمرة خلال السنوات القادمة.


وطالب بتحفيز المطورين العقاريين لاستخدام الطاقة الشمسية في مشروعاتهم المختلفة، ما يسهم في تعويض التكلفة الزائدة على المطورين، والتي تصل في بعض المشروعات إلى 100 مليون جنيه، مطالبا الدولة بضرورة التوجه نحو تغيير إستراتيجية الموظفين لديهم لتيسير الإجراءات لجميع المطورين العقاريين والمقاولين لتدعيم هذا القطاع الحيوي ودعم الاقتصاد القومي.