التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:17 ص , بتوقيت القاهرة

كيف وفر "جالاكسي S6" نفقات سامسونج؟

تسعى شركة سامسونج لتوفير رسوم براءات الاختراع، التي تعتمد عليها هواتفها الذكية، وهو ما استطاعت تحقيقه في هاتفيها الذكيين "جالاكسي S6" و"جالاكسي S6 Edge"، من خلال اعتمادها على معالجاتها "Exynos"، بدلا من معالجات "كوالكوم"، ما وفر من 2.5 إلى 5% من رسوم البراءات المستخدمة في الهاتفين.


ولم تفكر سامسونج في توفير النفقات، قبل أن تتجه إلى التخلي عن "كوالكوم"، خاصة أن تقارير سابقة ذكرت أن الشركة الكورية قررت الاعتماد على "Exynos" بشكل أساسي، بعد أن اكتشفت مشكلة متعلقة بتعرضها لارتفاع كبير في درجة الحرارة.


وتعمل "كوالكوم" على التخلص من مشكلات ارتفاع درجات الحرارة، مع تخفيض رسوم براءات الاختراع، التي تحصل عليها من سامسونج، حتى لا تفقد أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم، في الوقت، الذي تسعى فيه الأخيرة إلى تطوير أنوية وحدة المعالجات المركزية ووحدات معالجة الرسوميات في الهواتف الذكية، كي تستخدمها في "Exynos"، حتى تتخلى عن المزيد من تراخيص براءات الاختراع.


وذكرت تقارير سابقة أن المكونات المستخدمة في "جالاكسي S6" كلفت سامسونج نحو 281 دولارا، أي ما يعادل نحو 2144 جنيها مصريا، كما دفعت الشركة الكورية نحو 9.2 مليار دولار، رسوم ترخيص براءات اختراع لشركة كوالكوم، خلال الأعوام الماضية، منذ إطلاق الإصدار الأول من سلسلة "جالاكسي S".