التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:00 م , بتوقيت القاهرة

مشاركة مصرية قوية بمعرض "كوتم " السياحي في بكين

شاركت مصر بقوة على مدى الأيام الثلاثة الماضية، في الدورة الحادية عشر، لمعرض الصين للرحلات والسياحة الخارجية "كوتم" (cottm)، الذي يعد من أهم المعارض السياحية الدولية في الصين، والذي اختتم أعماله اليوم الخميس، بصالة المعارض الزراعية الدولية ببكين.


وبحسب المدير المنظم للمعرض، مات طومسون، فقد كان الإقبال هذا العام ملفتا، إذ زار المعرض الآلاف من الشركات الصينية ومنظمو الرحلات المتخصصون في السياحة الخارجية، وكان عدد العارضين 380، يمثلون 65 دولة. مشيرا إلى أن التوقعات بالنسبة لهذا العام أكثر من رائعة، إذ أنه ووفقا لدراسات قامت بها اكاديمة الصين للسياحة ستكون هناك زيادة بمقدار 16.8 في المائة في حركة السياحة، حيث سيصل عدد السياح من الصينيين المتوجهين للخارج، إلى أكثر من 135 مليون سائح.


وقال طومسون، إنه عقد على هامش المعرض، العديد من الندوات وورش العمل التى تناولت مواضيع شتى، مثل التقرير السنوى حول تطور السياحة الصينية الخارجية فى عام 2015 والتوقعات حتى عام 2020 مشيرإ الى أن الغرض من هذه الفاعليات، هو القاء الضوء على اتجاهات السياحة الخارجية الصينية والتحديات المستقبلية والمعلومات السوقية، والفرص التجارية، بالإضافة إلى السياسات الحكومية.


وتميز الجناح المصري، وهو أكبر جناح بالمعرض، إذ يمتد على مساحة 120 مترا مربعا ويشارك به 20 من أهم الشركات والفنادق المصرية التي تتعامل مع السائح الصيني، - باللون الأزرق الفاتح والرسومات الفرعونية الجميلة، والبوسترات االتى تظهر الجمال المبهر للمقاصد السياحية المصرية وعظمة الآثار المصرية.


وخلال زيارته للمعرض وبعد جولته بالجناح المصري، في يوم الافتتاح، أشاد سفير مصر في اليمن، مجدي عامر، فى تصريحات صحفية، بالمشاركة المصرية فى المعرض قائلا: "الغرض منها هو تسليط الضوء علي مقاصد مصر السياحية خاصة الثقافية والأثرية التي يعشقها السائح الصينى. وأشار الى اهمية هذا المعرض الذي يركز على العاملين في صناعة السياحة.


وقال عامر إن حركة السياحة الصينية لمصر تضاعفت خلال الشهور الثلاثة الأولى من هذا العام، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي لعدة أسباب، منها زيادة خطوط الطيران والرحلات المنتظمة، حيث توجد رحلات مباشرة لمصر للطيران إلى بكين وجوانزو، ومن المخطط في القريب العاجل أن يفتتح أيضا خطا إلى شانغهاى بالإضافة إلى افتتاح خطوط الطيران العارض في بداية هذا العام.