التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:11 م , بتوقيت القاهرة

مصر تشارك في الدورة الـ42 لمؤتمر العمل العربي

تشارك مصر في أعمال الدورة 42 لمؤتمر العمل العربي خلال الفترة من 18 إلى 25 أبريل الجاري، التي تحتضنها دولة الكويت، بحضور ممثلي أطراف الإنتاج "حكومات وأصحاب أعمال وعمال" من جميع الدول العربية، ولفيف من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.


وتبحث الدورة عددا من الموضوعات المهمة، منها تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي أحمد لقمان، وعنوانه "الحوار الاجتماعي.. تجسيد للتحالف من أجل التنمية والتشغيل"، حيث يتناول دور منظمة العمل العربية في إرساء ثقافة الحوار الاجتماعي على المستويين الوطني والقومي، باعتباره المدخل الرئيسي للتحالف العربي من أجل التنمية والتشغيل.


ومن المقرر أن تشهد الدورة انتخاب مدير عام لـ"العمل العربية" لفترة ولاية جديدة لمدة أربع سنوات من 2015 إلى 2019، ويتنافس على هذا المنصب 6 مرشحين هم: المصري وزير التضامن الاجتماعي، وزير القوي العاملة والهجرة الأسبق، الدكتور أحمد البرعي، ورئيس اتحاد عمال الكويت، مرشح حكومة الكويت، فايز المطيري، وعضو غرفة الصناعة والتجارة بالأردن، مرشح حكومة الأردن، عدنان أبو الراغب، ووزير العمل العراقي، مرشح حكومة العراق، نصار الربيعي، ووزير العمل المغربي السابق، جمال أغماني، واللبناني ممثل أصحاب أعمال، رشيد الجمال، كما يتم خلال الدورة تكريم أحمد لقمان المدير العام لمنظمة العمل العربية بمناسبة انتهاء ولايته.