التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:33 م , بتوقيت القاهرة

صور| رسميا.. سامسونج تطلق "جالاكسي S6" في مصر

أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية، طرح هاتفيها الذكيين "جالاكسي S6" و"جالاكسي S6 Edge"، في الأسواق المصرية، خلال حفل نظمته، مساء أمس الأربعاء، أحيته المغنية اللبنانية مايا دياب.



ويحمل  "جالاكسي S6"، الذي يأتي بتصميم مختلف تماما عن الأجيال السابقة من الهاتف، شاشة Super AMOLEDـ  قياسها 5.1 بوصة، بدقة وضوح  2560x1440 بكسل "QHD"، مغطاة بطبقة من زجاج جوريلا 4 المقاوم للصدمات والخدوش، وهو الزجاج نفسه المستخدم في الغطاء الخلفي.


?وزودت سامسونج الهاتف بالجيل الجديد من معالجات Exynos 7 ثماني النواة، بمعمارية 64 بت، الذي يقدم أداء أسرع من جيله السابق بنسبة 20%، كما يخفض من استهلاك الطاقة بواقع 35%، ويحسن استقرار الأداء بنسبة 30%.


ويضم "S6" ذاكرة وصول عشوائي RAM DDR4 سعتها 3 جيجابايت، وتقدم الشركة 3 خيارات لسعة التخزين الداخلية إما 32 وإما 64 وإما 128 جيجابايت، دون وجود منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية.



كما يحمل بطارية غير قابلة للتغيير، قدرتها 2550 ميلي أمبير/ ساعة، تدعم الشحن اللاسلكي، وتدوم طاقتها حتى أربع ساعات عند شحنها لمدة 10 دقائق فقط، وتستغرق نصف الوقت الذي يلزم لشحن "آيفون 6" كي يتم شحنها بشكل كامل، وفقا لسامسونج.


ويأتي "جالاكسي S6" مزودا بكاميرا خلفية دقتها 16 ميجابكسل بمستشعر "سوني IMX240"، مع فلاش ضوئي LED، مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل تحمل خيارات وخصائص عديدة لالتقاط صور ذاتية "سيلفي" مميزة، على غرار "جالاكسي نوت 4"، كما يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 5.0.2 "لولي بوب".


ووفّرت الشركة تطبيقا للكاميرا، يتيح خيارات عديدة للمستخدمين، كما أنها دعمت الهاتف بالعديد من الخصائص البرمجية المميزة، مع تزويد القوائم بألوان واضحة ومشرقة كي تمنح المستخدم تعاملا مريحا مع الهاتف.


وزودت سامسونج الهاتف بماسح لبصمات الأصابع، يضيف طبقة قوية من الحماية على بيانات المستخدمين، ويساعد في إتمام عمليات الدفع الإلكتروني بأمان، كما يحمل "جالاكسي S6" مستشعرا لقياس معدل ضربات القلب.


ويحمل "جالاكسي S6 Edge" نفس مواصفات نسخته الأصلية "جالاكسي S6"، مع اختلافات طفيفة للغاية، وتُستخدم شاشتاه الجانبيتان في إظهار الإشعارات والوصول السريع للخيارات والقوائم، مع  بطارية قدرتها 2560 ميلي أمبير/ساعة، وهي أقوى من الإصدار الأصلي بـ50 ميلي أمبير.


وتوفر سامسونج "جالاكسي S6" بأربعة ألوان، هي: الأسود والذهبي والأبيض والأزرق، في حين يأتي  "جالاكسي S6 Edge" بالألوان: الأبيض والأسود والذهبي والأخضر القاتم.