التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 07:47 م , بتوقيت القاهرة

صور| رسميا.. "هواوي" تكشف النقاب عن "Ascend P8"

كشفت شركة "هواوي" الصينية، اليوم الأربعاء، النقاب رسميا، عن هاتفها الذكي مرتفع المواصفات  "Ascend P8"، إلى جوار نسخته ذات القياس الأكبر "P8 Max"، المزودة بشاشة 6.8 بوصة، خلال حدث نظمته في العاصمة البريطانية، لندن.



وزودت هواوي الهاتف، الذي يتميز بتصميم معدني جذاب، بشاشة IPS قياسها 5.2 بوصة، بدقة وضوح 1080x1920 بكسل (Full HD)، ومعالج  Kirin 935 ثماني النواة، يتميز بأدائه القوي، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي "RAM" سعتها 3 جيجابايت.


ويحمل "Ascend P8" كاميرا خلفية مزدوجة 13 ميجابكسل، مزودة بمستشعر "4Color RGBW"، وتقنيات أخرى متطورة، تسمح بتحسين جودة الصور المتلقطة، خاصة في ظروف الإضاءة الضعيفة، مع كاميرا أمامية دقتها 8 ميجابكسل، زودتها هواوي بتقنيات تتيح التقاط صور سيلفي مميزة.



وأوضحت هواوي أن الهاتف يتميز بسمكه الضئيل، الذي يبلغ 6.4 ملم، كما قارنته بجالاكسي S6، الذي يبلغ سمكه 6.8 ملم، وآيفون 6، البالغ سمكه 6.9 ملم، ويضم الجهاز بطارية 2600 ميلي أمبير/ساعة، تدوم طاقتها يوم واحد من الاستخدام المتواصل، ويوم ونصف من الاستخدام العادي، وفقا للشركة، ويعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 5.0 "لولي بوب"، كما يدعم تشغيل شريحتي اتصال.


واستعرضت الشركة الصينية الخصائص البرمجية لـ "Ascend P8"، والتي ستمنح المستخدم تجربة مميزة. ورغم أن الهاتف غير مضاد للماء، إلا أن الشركة لفتت إلى قدرته على مقاومة المياه بدرجة كبيرة عندما تتساقط عليه. وتعتزم الشركة طرح الهاتف في بعض دول أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الشهر المقبل، على أن يصل إلى دول أخرى في وقت لاحق.


وستوفر إصدار الهاتف المزود بذاكرة تخزين سعتها 16 جيجابايت، باللونين الرمادي والذهبي الفاتح، مقابل 499 يورو، أي ما يعادل نحو 4036 جنيها مصريا، في حين يأتي الإصدار المزود بذاكرة 64 جيجابايت، باللونين الأسود والذهبي القاتم، بسعر 599 يورو، أي ما يعادل 4851 جنيها.