التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:37 ص , بتوقيت القاهرة

"السياحة العائلية" تسيطر على مؤتمر سوق السفر العربي بدبي

ينطلق معرض سوق السفر العربي، في إمارة دبي في الفترة من 4-7 مايو المقبل، تحت رعاية نائب رئيس الدولة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، و رئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات، والمعارض، ويلقي الضوء هذا العام على السياحة العائلية وتكنولوجيا السياحة في العالم والمنطقة، وفقا لصحيفة البيان الإماراتية.


وتم اختيار الموضوع الأساسي للمعرض هذا العام، بناء على إحصاءات توضح أن أكثر من ثلثي سكان الشرق الأوسط يختارون الفنادق الراقية لقضاء العطلات، كما ذكرت مديرة المعرض "ناديج نوبليت، ما يشجع على تسليط الضوء على توفير فرصة للوجهات الراقية بعرض منتجاتها في المعرض.


ودعما لشعار السياحة العائلية، يخصص المعرض العديد من الفعاليات والجلسات، لتسليط الضوء على التوجهات الجديدة والاحتياجات العائلية أثناء تمضية الإجازات والعطلات، بمشاركة مجموعة من أبرز الخبراء والمهنيين في قطاع السفر والسياحة، منهم سكوت بووث، رئيس السياحة والسفر في يوجوف للأبحاث..


وتيري كين، رئيس قسم السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط لدى فيسبوك، وجيليان ماكلورنان، مستشار سياحي في غولد ترافيل، إضافة إلى إيلسا بولارد، نائب رئيس أول في دناتا للسفر، إذ يطرحون رؤاهم حول كيفية تعزيز جاذبية الوجهات الخليجية، وزيادة حصصها من سوق السياحة العائلية، والعمل على تطوير مرافق خاصة بالعائلات واحتياجاتها.


ويقام على هامش معرض سوق السفر العربي، معرض للسياحة الفاخرة، يضم العديد من البرامج والندوات الحصرية المخصصة للسياحة الفاخرة، بمشاركة مجموعة من الخبراء والمتحدثين المتخصصين في مجالات السفر والسياحة من مختلف مناطق العالم، إضافة إلى عدد كبير من شركات السفر والسياحة المعنية بقطاع السياحة الفاخرة من المنطقة والعالم، ويشارك أكثر من 400 عارض هذا العام و2700 شركة عارضة يمثلون 86 دولة و70 جناحاً وطنيا.


ويستقبل المعرض أكثر من 113 شركة عارضة تشارك للمرة الأولى، منها بيفرلي هيلز للسياحة من الولايات المتحدة، وستيجينبرجر للفنادق من ألمانيا، إضافة إلى فينتورا للعطلات من الهند.