التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:31 م , بتوقيت القاهرة

سفير مصر ببرلين: 28% ارتفاعا في عدد السائحين الألمان إلى مصر

أعلن سفير مصر لدى ألمانيا، محمد حجازي، ارتفاع عدد السائحين الألمان إلى مصر خلال الربع الأول من العام الجاري، من يناير إلى مارس، حيث بلغ 208887 سائحا، بنسبة زيادة تقدر بـ17%، عن نفس الفترة من العام الماضي.


وقال حجازي، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن عدد السائحين بلغ خلال شهر مارس الماضي 92500 سائح، بنسبة زيادة تقدر بـ28% عن نفس الشهر خلال العام الماضي.


وأوضح أن نسبة الارتفاع جاءت عقب المشاركة المصرية الناجحة في بورصة برلين الدولية، لاسيما بعد انتهاء فعاليات المؤتمر الاقتصادي، الذي شهدته مدينة شرم الشيخ، بحضور مختلف دول العالم والذي أعطى صورة إيجابية عن الأمن والاستقرار وبث رسائل طمأنة للسائحين ومنظمي الرحلات، علاوة على الفعاليات والمناسبات والأحداث السياحية المختلفة التي تم تنظيمها داخل ألمانيا وأيضا بالمقاصد السياحية المصرية.


وأشار إلى أن مدينة شرم الشيخ تشهد حاليا ورشة عمل خلال الفترة من 11 - 18 أبريل الجاري بالتعاون مع كبرى المجلات المهنية السياحية بألمانيا (Touristik Aktuell) بحضور رئيس تحريرها ماتيس جورتلر للترويج لهذه المنطقة.


ولفت حجازي إلى أنه تم تنظيم ليلة سياحية للإعلام السياحي وشركات السياحية نهاية الشهر الماضي للترويج لمنطقة الساحل الشمالي بالتعاون مع اتحاد (ٍSchmetterling)، ومع رئيس مجلس إدارة شركة (GIATA) والتي توفر معلومات الفنادق والمزارات السياحية لكافة منظمي الرحلات والمكاتب السياحية بألمانيا، ويتم استخدام معلومات (GIATA) في جميع أنواع أنظمة الحجز لبيع أي منتج سياحي.
من جانبه، أكد المستشار السياحي محمد جمال أنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة على الحملات الدعائية والترويج للسياحه إلى مصر خلال شركات دعائية متخصصة.


جدير بالذكر أن معدلات السياحة الألمانية إلى مصر كانت تخطت حاجز المليون و200 سائح خلال العام 2010 وتهدف السفارة المصرية بالتعاون مع المكتب السياحي ببرلين إلى عودتها إلى معدلاتها السابقة.