التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:47 ص , بتوقيت القاهرة

"مصر الخير" تتيح فرصا للتدريب على التكنولوجيا بالصين وإيطاليا

وقعت مؤسسة "مصر الخير" كإحدى منظمات المجتمع المدني، عدة اتفاقيات خلال الفترة الماضية، لإرسال بعثات سنوية من الطلاب المصريين حاملي الشهادات الإعدادية والثانوية، للتدريب في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيات في الصين وإيطاليا.


وقالت المؤسسة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إنه تم إرسال 50 طالبا وطالبة من الحاصلين على الشهادة الثانوية للتدريب في الصين، بالشراكة مع معهد بكين لتكنولوجيا المعلومات لإتمام دراستهم في مجالات تكنولوجيا المعلومات لمدة 4 سنوات، للحصول على بكالوريوس تقني في الميكاترونكس.


ويتمتع خريج هذه المنح التدريبية بمستوى تعليم فني متميز، مما يؤهلهم للعمل كمدربين في أول معهد فني صيني في مصر بالتعاون مع وزارتي التعليم والاتصالات والمزمع افتتاحه في الفترة القادمة، ليكون فرعاً لمعهد بكين لتكنولوجيا المعلومات بمدينة الإسماعيلية ويتبع جامعة قناة السويس.


كما قامت مؤسسة مصر الخير بالاتفاق مع معاهد فنية عالية الكفاءة بدولة إيطاليا، لإرسال 400 طالب من الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمجموع لا يقل عن 80% للتدريب في مجال نظم المعلومات والاتصالات والإلكترونيات والميكانيكا، وذلك لمدة 5 سنوات ليحصل الطالب على شهادة معتمدة من الاتحاد الأوروبي تؤهله لسوق العمل المحلي والدولي.