التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:04 ص , بتوقيت القاهرة

التجاري الدولي يطلق حملة لدعم مواهب الأطفال ذوي الاحتياجات

أقامت مؤسسة البنك التجاري الدولي، اليوم الثلاثاء، يوما فنيا لاكتشاف المواهب في مجال الرسم، حيث تم اختيار ساقية عبد المنعم الصاوي لإقامة هذا اليوم، وذلك بعد توجيه الدعوة لمجموعة من أطفال جمعية "موف" وأطفال جمعية "لوجيان" للاحتياجات الخاصة.


وبدأ اليوم الفني باستقبال أطفال جمعية "موف" وجمعية "ولوجيان" وتوزيع نوعية خاصة من الورق المقوي المستخدم في الرسم وعلب الألوان وقد عبر كل طفل عن موهبته في الرسم بالشكل الذي يروق له، مما أبهر المشرفين وكذلك فريق العمل المكلف من البنك التجاري الدولي بمتابعة الأطفال أثناء الرسم وتوفير كافة الاحتياجات لهم.


وقد قرر البنك اقتناء هذه الرسومات المتميزة والاستعانة ببعضها في المطبوعات الترويجية للبنك كنوع من دعم موهبة هؤلاء الأطفال، وتحفيزهم للاستمرار في تنميتها.


بعد انتهاء الوقت المخصص للرسم، حصل الأطفال على استراحة قصيرة تناولوا خلالها بعض العصائر والحلوى، ثم قامت ساقية عبد المنعم الصاوي بعرض فيلم كرتون تفاعل معه أطفال الجمعيتين بسعادة ارتسمت على وجوه الجميع.


يأتي تنظيم هذا اليوم في إطار الشراكة بين مؤسسة البنك التجاري الدولي وساقية عبد المنعم الصاوي،والذي يعد البنك التجاري الدولي مصر CIB أحد الرعاة الرئيسيين للأنشطة الثقافية والفنية التي يتم تقديمها لكل أطفال مصر. 


كانت مؤسسة البنك التجاري الدولي قد أطلقت مبادرة في بداية العام الجاري 2015  تحت عنوان " شراكة القدرات المختلفة " وذلك إيمانا منها بأن الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يتمتعون بمواهب تجعلهم يتميزون عن أقرانهم.