التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 11:41 ص , بتوقيت القاهرة

ليست كما تتوقعها.. مطورون يكشفون عيوب ساعة "أبل"

كشف بعض مطوري التطبيقات لنظام التشغيل "iOS"، أن الساعة الذكية الأولى لشركة أبل "Apple Watch"، التي طرحت للطلب المسبق، يوم الجمعة الماضي، تعاني عدة عيوب، قد تزعج المستخدمين، رغم المزايا الكثيرة التي تحدثت عنها الشركة الأمريكية، وفقا لموقع "Fast Company".


وقال المطورون إن الساعة لا تحمل الأكواد الخاصة بالتطبيقات، التي تعمل أولا على هواتف "آيفون" الموصلة بالساعة، عبر البلوتوث أو الإنترنت اللاسلكي "WiFi"، ثم يتم بثها على شاشة "Apple Watch"، ما يعني أن أي تطبيق يتم تشغيله على الساعة سيتوقف تماما، في حال ابتعد المستخدم عن الهاتف.


ولفت المطورون إلى أن غياب أكواد التطبيقات عن "Apple Watch"، يسمح بإضافة تأثيرات بصرية تفاعلية بطيئة عليها، مثل الرسومات المتحركة والأشكال المتغيرة، التي تظهر عند الضغط على خيارات معينة في التطبيق، خاصة إن هذه التأثيرات تضاف على التطبيق الأساسي على الهاتف، لتتم معالجاتها، وإرسالها للساعة الموصلة بها، لذا فلن تظهر بمجرد الضغط على التطبيق، بل تستغرق وقتا، كي تعالج أولا.


ولم يتمكن المطورون من إضافة أزار تفاعلية متحركة في جزء من شاشة الساعة، حيث تتيح حزمة التطوير، التي وضعت عليها أبل قيودا عديدة، التعامل مع شاشة "Apple Watch" كوحدة واحدة، ما يحد من الاستفادة من الشاشة اللمسية للساعة، التي تعتزم أبل طرحها في الأسواق، يوم 24 من الشهر الحالي.