التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:45 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التموين: بدء توريد القمح المحلي للحكومة

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفي: إنه سيتم اليوم الإثنين، بدء موسم القمح المحلي المورد من المزارعين والتجار،والذي يستمر لمدة 3 أشهر، بسعر 420 جنيها للأردب، وذلك لحساب هيئة السلع التموينية، وتوريده لإنتاج الخبز المدعم، مشيراً الى أنه تم تخصيص نحو 10 مليارات جنيه.


وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية إنه من المتوقع استلام نحو 3 ملايين و700 ألف طن قمح محلي، ما يؤدي إلى زيادة الاحتياطي الإستراتيجي من القمح ويوفر ما يكفي حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل.


وأكد حنفي، أن التوريد اختياريا على بنك التنمية والائتمان الزراعي والشركات التابعة للشركات القابضة للصناعات الغذائية (مطاحن وصوامع) والشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين وتتولى هذه الجهات استلام كميات القمح المحلي من الموردين بشونها وصوامعها المستوفاة للشروط والمواصفات المعتمدة من وزارة التموين والتجارة الداخلية.


وأشار الوزير إلى أنه لن يتم استلام أقماح أقل من 22.5 قيراط، وبدرجة نظافة مقبولة، وأن تكون خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والزلط، وغير مخلوطة بقمح مستورد، أوأقماح من أعوام سابقة، وذلك لضمان استلام أقماح جيدة، مؤكدا أنه سيتم غربلة وتطهير الأقماح لزيادة جودة الخبز المدعم للحفاظ على صحة المواطنين.