التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:39 م , بتوقيت القاهرة

"جوجل" تنضم إلى حلف محاربي ساعة "أبل"

بدلا من أن تطلق ساعات ذكية بنظام التشغيل، الذي تطوره "أندرويد وير"، قررت شركة "جوجل" أن تنضم إلى حلف محاربي ساعة "أبل" بطريقة مختلفة، من خلال تطوير النظام، بشكل يتيح تشغيله على هواتف "آيفون".

واقترب فريق مطوري "أندرويد وير" من وضع اللمسات النهائية على تحديث جديد للنظام، سيجعل الساعات العاملة به، تتوافق مع هواتف "آيفون"، بعد أن كانت تقتصر فقط على هواتف "أندرويد"، وفقا لموقع "The Verge".

وتطور العديد من الشركات ساعات ذكية بنظام أندرويد وير، منها سامسونج وموتورلا وإل جي وسوني وأسوس، في حين تعمل ساعة "Apple Watch" بالتوافق مع نظام iOS فقط، لذا ستتيح "جوجل" الفرصة لمستخدمي "آيفون" الاختيار بين مجموعة كبيرة من الساعات الذكية بنظام "أندرويد وير"، دون تقييدهم باستخدام ساعة "أبل".

ويعمل "أندرويد وير" حاليا مع هواتف "آيفون"، فقط من خلال تطبيق، لا يدعم كل خصائص نظام التشغيل، الذي توفره "جوجل" للساعات الذكية، لذا اتجهت لتطوير النظام ليتوافق داخليا مع هواتف "آيفون"، وهو ما قد تحجبه "أبل" في نظام "iOS"، كي تجبر مستخدميها على اقتناء ساعتها.
 

وواجهت ساعة "أبل" الذكية سخرية كبيرة من عدة شركات، أبرزها أسوس وHTC، كما تعمل سامسونج الآن على تطوير ساعة ذكية جديدة تنافس "Apple Watch".