التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:42 ص , بتوقيت القاهرة

التعاقد على صفقات جديدة لاستيراد اللحوم من السودان

يقوم وفد من شعبة مصدري اللحوم باتحاد الغرف التجارية وأصحاب العمل بالسودان، بزيارة إلى مصر خلال الفترة المقبلة، للتوقيع مع نظرائهم على عدة اتفاقيات، يتم بموجبها تصدير عدة صفقات من المواشي واللحوم السودانية لتلبية احتياجات السوق المصري.


وقال رئيس شعبة مصدري اللحوم باتحاد الغرف التجارية وعضو أصحاب العمل السوداني خالد المقبول،في تصريح اليوم السبت، إن السوق المصري يستوعب كميات ضخمة من المواشي واللحوم السودانية المتميزة، مشيرا إلى أنه سيتم خلال زيارة وفد اتحاد أصحاب العمل السوداني للقاهرة التوقيع على اتفاقيات نهائية في هذا الشأن مع عدد من الشركات المصرية بعد حسم المسائل العالقة.


وأوضح المقبول، أن وفدا من اتحاد  المستثمرين والمصدرين العرب برئاسة رجال أعمال مصريين قد أبدوا، خلال زيارتهم الأخيرة للخرطوم، رغبتهم في استيراد لحوم من السودان.


وأشار رئيس شعبة مصدري اللحوم السودانية، إلى أنهم توصلوا إلى اتفاقيات مبدئية مع نظرائهم المصريين خلال تلك الزيارة التي تمت برعاية اتحاد المصدرين والمستوردين العرب.


كما أكد المقبول، على العلاقات الإستراتيجية التي تربط بين السودان ومصر وعمقها، داعيا إلى تشجيع استثمارات القطاع الخاص في الدولتين، وتذليل العقبات التي تواجهها، فضلا عن تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين، والاهتمام بالطرق والموانئ وحركة نقل الركاب والبضائع والتحويلات المصرفية.