التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:14 م , بتوقيت القاهرة

بدء أعمال المؤتمر العربي الثاني للغذاء والدواء

انطلقت أعمال المؤتمر العربي الثاني للغذاء والدواء اليوم " السبت" بمدينة شرم الشيخ ، والذى يعد أكبر تجمعا عربيا في مجال الغذاء والدواء ، حيث تشارك فيه 30دولة عربية وأجنبية ، كما يعد فرصة للتواصل مع مسئولي الرقابة والإشراف على الدواء على مستوى العالم .


يرعى المؤتمر العربي الثاني للغذاء والدواء (تحديات الواقع ومتطلبات المستقبل) الذي يستمر حتى 13 أبريل الجاري رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ، وتنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية ومجلس وزراء الصحة العرب ، ووزارة الصحة بجمهورية مصر العربية.


شهد انطلاق أعمال المؤتمر مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي  الدكتور توفيق بن أحمد خوجة ورئيس المؤتمر، و وزير الصحة بجمهورية مصر العربية الدكتور عادل عدوي، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ووزير الصحة بالمملكة الأردنية الهاشمية الدكتور علي عبد الحليم الحياصات، ووزير الصحة بالجمهورية السودانية بحر أبوقردة.


تشمل فعاليات المؤتمر افتتاح المعرض المصاحب لمنتجات ونشرات المؤسسات والشركات الراعية ، وجلسات علمية لعرض الجديد في مجال الغذاء والدواء وبحوث تطبيقية ، بالإضافة إلى مائدة مستديرة لمناقشة مشكلات تناسق التسعير الدوائي العربي ودور اقتصاديات الدواء في هذا المجال.


كما يشمل عرض التجارب العربية الناجحة في مجال إنشاء هيئات للغذاء وللدواء لتعميمها في باقي الدول العربية ، ومناقشة السياسات الرقابية في الدواء والتفتيش الصيدلي، ومشكلات الرقابة على الغذاء.