التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:05 ص , بتوقيت القاهرة

"بتروجيت" تنفذ أول محطة معالجة غازات في العراق

فازت شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية "بتروجيت" بأول مشروع لتنفيذ الأعمال المتكاملة "إي بي سي" (EPC) لإنشاء محطة معالجة الغازات بقيمة 1.4 مليار جنيه لحقل "سيبا" في العراق لصالح شركة "كويت إنرجى".


وأوضح التقرير، الذي تلقاه وزير البترول شريف إسماعيل، أن بتروجيت تنفذ لأول مرة مشروع محطة معالجة الغازات بنظام الأعمال المتكاملة (تسليم المفتاح)، والتي تتضمن تنفيذ كافة أعمال التصميم والتوريد والتركيب والاختبار.


وأشار التقرير إلى أن المشروع يستهدف تطوير الحقل لإنتاج 110 ملايين قدم مكعب من الغاز يوميا، وتبلغ فترة التنفيذ 18 شهرا باستثمارات حوالي 350 مليون دولار.


ومن جانبه، أوضح رئيس شركة كويت انرجي، منصور بوخمسين، "أن هناك ترحيبا كبيرا من جانب وزارة النفط العراقية بوجود شركات البترول المصرية في السوق العراقي والذي يمثل تعاونا إقليميا ثلاثيا بين الكويت والعراق ومصر، ما يعزز النمو والاستقرار على المدى الطويل، وبناء استراتيجية قوية من شأنها العمل على تطوير العلاقات المشتركة بين الدول. 


ويدعم المشروع خطة بتروجيت للتواجد بالسوق الكويتي مستقبلا، ويأتي استكمالا لتواجدها الناجح بالسوق العراقي، والذي أثمر خلال العامين الماضيين عن الفوز بـ6 مشروعات كبرى، بلغت استثماراتها ما يزيد عن 3.6 مليار جنيه.