التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:49 ص , بتوقيت القاهرة

"اتصال" تطلق مسابقة محلية لمطوري تطبيقات المحمول

أعلنت مجموعة تطبيقات المحمول بجمعية اتصال، عن إطلاق مسابقة للمطورين والشركات برعاية جمعية اتصال وشركات المحمول في مصر (موبينيل، فودافون، اتصالات).


وتستهدف المسابقة المطورين الشباب والشركات الناشئة في مصر، من خلال العمل على تقديم أفكار جديدة يمكن أن تخدم المواطن المصري، خاصة وأن معدل انتشار الهواتف الذكية في مصر يبلغ نحو 27% من إجمالي مستخدمي المحمول، بينما تصل نسبة انتشار المحمول بالنسبة للسكان نحو 110%.

وقدرت تقارير عالمية عائدات التطبيقات على المستوى العالمي بأنها بلغت 35 مليار دولار وأن 37 % منها يأتي في مجال الألعاب، أن 84% من الوقت المستخدم على الهواتف الذكية يتم استخدام التطبيقات فيها، بينما 16% من الوقت يعتمد فيه المستخدمون على تصفح الإنترنت.


قال مدير عام شركة اسجا أكاديمي ورئيس مجموعة تطبيقات المحمول بالجمعية، الدكتور هشام همام، إن الشعبة تعد حاليا دراسة تسويقية عن الاحتياجات التدربية للشركات والأفراد في السوق المصرية لسد العجز في هذا المجال الذي يعاني من ندرة  في المتخصصين، بهدف توفير موارد بشرية قادرة على مواجهة تحديات السوق.


وقالت مؤسسة الأبحاث العالمية جارتنر، إن مبيعات الهواتف الذكية حول العالم شهدت زيادة كبيرة عام 2014 حيث وصلت إلى 1.2 مليار هاتف بزيادة بلغت 28.4% مقارنة بالعام 2013، وحقق الربع الأخير من العام 2014 نتائج قياسية في نسبة مبيعات الهواتف الذكية بزيادة بلغت 29.9% مقارنة بالربع الأخير من العام 2013.


ومن المتوقع أن يلجأ أكثر من 50 % من المستخدمين إلى استخدام الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف الذكي كخيار أول لممارسة كافة أنشطتهم عبر الإنترنت، وذلك مع حلول العام 2018.