التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 10:26 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "حبل ذكي" مزود بعداد إلكتروني يسهل تمارينك الرياضية

ابتكرت شركة "تانجرام" الأمريكية حبلا ذكيا، يمثل تطورا للتقليدي، ويمكنه حساب عدد "القفزات"، في أثناء ممارسة تمارين القفز، وقياس معدلات اللياقة البدنية عن طريق أجهزة استشعار مغناطيسية.


فالحبل المصنوع من أنبوب بلاستيكي مرن، يحتوي على 32 لمبة LED في الجزء الشفاف منه منتصف الحبل، ومع تحريكه عند القفز تعرض عدد القفزات بأرقام مضيئة.


كما يمكن توصيل الحبل بهاتف آيفون عن طريق تقنية البلوتوث، وتوصيلة بتطبيق Smart Gym الذي يراقب عدد القفزات أيضا، إلى جانب حساب عدد السعرات الحرارية التي فقدها الجسم بعد الانتهاء أداء التمرينات، كما يمكن من خلال التطبيق تحديد خطط التمرين الخاصة بك.


وتم تصميم "الحبل الذكي" ليتصل بزاوية ميل 45 درجة باليد المعدنية ذات الرأس القابلة للاستدارة في جميع الاتجاهات من أجل الحصول على حركة أفضل خلال ممارسة التمرينات الرياضية، ويصل سعر ذو اليد المعدنية المطلية بالذهب من عيار 18 ألف دولار، ومن المتوقع أن يتم إطلاق إصدارات أخرى من الحبل بيد من اللون الأسود أو الفضي.


وأشار موقع engadget التكنووجي إلى أنه تم الانتهاء من تصنيع النموذج المبدئي من "الحبل الذكي" الذي تموله شركة خدمات تمويل المشروعات الأمريكية Kickstarter، ومن المقرر ان يتم إطلاق إصدارات محدودة منه، في شهر سبتمبر المقبل.


لكن الموقع أشار إلى أن الإصدار الأول به بعض العيوب مثل عدم تناسق طول الحبل التي يتم العمل على تعديها في الإصدارات الأخرى، كما يعمل فريق المطورين على تعديل مكان micro-USB الذي يتم توصيله بالتيار الكهربائي لشحن لمبات الحبل، ومكان مرسل تقنية البلوتوث المثبتين في إحدى يدي  الحبل.