التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:09 م , بتوقيت القاهرة

مخزونات النفط الأمريكية تسجل أكبر زيادة أسبوعية

أظهرت بيانات حكومية اليوم الأربعاء، أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة قفزت حوالي 11 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهي أكبر زيادة أسبوعية في 14 عاما بفعل قفزة في الواردات.

ازدادت  مخزونات الخام إلي  10.9 مليون برميل، و ذلك الأسبوع المنتهي في 3 ابريل لتصل الي 482.4 مليون برميل، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 3.4 مليون برميل.

وسجلت مخزونات الخام على ساحل الخليج الامريكي أكبر زيادة أسبوعية منذ يوليو 2010 مع صعودها 7.8 مليون برميل إلى 236.4 مليون برميل.

وارتفعت مخزونات النفط في مركز تسليم العقود الاجلة في كاشينج بأوكلاهوما 1.232 مليون برميل وهي زيادة اكبر من التوقعات ايضا.

وأظهرت البيانات إن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفعت الأسبوع الماضي بمقدار 869 ألف برميل يوميا لتصل إلى  7.71 مليون برميل يوميا.

وواصلت اسعار النفط الأمريكي خسائرها عقب صدور بيانات المخزونات، لتهبط أكثر من دولارين للبرميل.

وأشارت بيانات إدارة معلومات الطاقة إلى أن مخزونات البنزين بلغت حوالي 299.9 مليون برميل وهو أعلى مستوى على اساس موسمي منذ بدء الاحتفاظ بسجلات مع ارتفاعها 817 ألف برميل الأسبوع الماضي، مخالفة توقعات محللين في استطلاع لرويترز، توقعوا هبوطا قدره مليون برميل.

وتراجعت مخزونات المشتقات -التي تشمل الديزل وزيت التدفئة- 250 ألف برميل يوميا مقارنة مع توقعات لزيادة قدرها 829 ألف برميل. وأدت أحوال جوية اكثر برودة الي إبقاء المخزونات دون مستوياتها المرتفعة في مثل هذا الوقت من العام.