التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:49 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس "تحيا مصر": الصندوق نواة لتدشين "بنك الفقراء"

قال الرئيس التنفيذي لصندوق تحيا مصر، محمود عبداللطيف، إن الصندوق يعد النواة الأولى لتدشين بنك للفقراء فى مصر، مشيرا إلى أن أحد أهدافه الرئيسية تقوم على تشكيل حكومة صغيرة لدعم مشروعات التطوير القائمة بالدولة والمساهمة بها.


وأضاف عبداللطيف، في برنامج 60 دقيقة مع دينا عبد الفتاح، بإذاعة راديو مصر، أن الصندوق يضم خبرات ناجحة في مجال عملها، لافتا إلى أنه سيتم إدارة الصندوق بفريق من الخبراء المصرفيين على أن تخصص لهم رواتب مجزية عن العمل، ضمانا لاستمرارية عمل الصندوق وتحويله لمؤسسة مالية كبرى تدعم الفقراء.


وتابع :"هذه الخطوات تساعد على تحقيق الاستدامة فى أعمال الصندوق، وتحقيق السيناريوهات المستهدفة له خلال الفترة المقبلة بالتوسع بالمشاركة في العديد من المجالات الصحية والزراعية والسكنية".


وفى سياق متصل، أكد أن هناك مفاوضات مع عدد من رجال الأعمال المتبرعين لإنشاء جامعة حديثة على غرار كبريات الجامعات فى العالم، مشيرا إلى مساهمة الصندوق في تصميم المشروع وفقا لمواصفات الجودة المطلوبة خلال الفترة المقبلة.


وأوضح أن الصندوق يعمل خلال الفترة الحالية على حل مشكلات تدريب المعلمين وتحسين الأبنية التعليمية بالتعاون مع المؤسسات الحكومية، فضلا عن تطوير وتجهيز المعامل بهدف تقديم نماذج تعليمية جيدة بالدولة.


ونوه بأن الصندوق يعمل على محورين أساسيين، الأول يتمثل فى تنفيذ الخطة العاجلة التي تطرحها القيادة السياسية، مشيرا إلى إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسى تعليمات بتوجيه 500 مليون جنيه لدعم القرى الأكثر فقرا، بينما يتمثل المحور الثاني فى تنفيذ الخطة الموضوعة من قبل الصندوق.