التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 04:20 ص , بتوقيت القاهرة

"المركزي الأسترالي" يبقي أسعار الفائدة دون تغيير

أبقى البنك المركزي الأسترالي اليوم، الثلاثاء، على أسعار الفائدة دون تغيير للشهر الثاني على التوالي، متحديا ضغوط السوق لخفضها، وإن كانت الظروف أكثر ملاءمة لاتخاذ هذه الخطوة في مايو.


وأبقى بنك الاحتياطي الأسترالي (المركزي) سعر الفائدة عند 2.25% ليفاجئ الكثير من المستثمرين الذين راهنوا على أن هبوط أسعار الحديد الخام أكبر مصدر لإيرادات التصدير سيجبره على خفضها، ونتيجة لذلك ارتفع الدولار الأسترالي 0.75 سنت أمريكي إلى 0.7900 دولار أمريكي، ورجح معظم المحللين الذين استطلعت رويترز آراءهم أن تأتي خطوة التيسير التالية في مايو.


ويتيح الإبقاء على أسعار الفائدة لصناع السياسات تتبع بيانات التضخم للربع الأول من العام، والمقرر أن تصدر في 22 أبريل، ومن المتوقع أن تظهر البيانات تباطؤ التضخم الأساسي لأسعار المستهلكين إلى 1.2%، وهو مستوى لم تشهده البلاد سوى مرتين من قبل في السنوات الخمس عشرة الماضية.


وقال مكتب الإحصاء الأسترالي إن مبيعات التجزئة زادت 0.7% في فبراير، بما يتجاوز كثيرا توقعات بارتفاعها 0.4%، بينما جرى تعديل بيانات يناير بالرفع.


وأظهرت بيانات أن مبيعات المركبات الجديدة في مارس وفبراير هي الأعلى على الإطلاق لهذين الشهرين، وزادت المبيعات في مارس وحده 8%، مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي.