التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:24 م , بتوقيت القاهرة

وزير الصناعة: وفد أزربيجاني يزور مصر للتعرف على الفرص الاستثمارية

أعلن وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة منير فخري عبد النور، أن وفد يضم 50 رجل أعمال من كبرى الشركات الأذربيجانية سيزورن القاهرة خلال الأشهر القليلة المقبلة، للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر وإنشاء مشروعات جديدة بالتعاون مع القطاع الخاص المصري.

وقال الوزير على هامش اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة بين مصر وجمهورية أذربيجان، والتى تستضيفها القاهرة، إن المباحثات تناولت أيضا موقف العلاقات التجارية الحالية بين البلدين وأهمية منح المزيد من التسهيلات لدعم منظومة التجارة البينية لخدمة مصالح كلا الجانبين، مشيرا إلى أن مصر تمتلك مزايا تنافسية عديدة تجعلها من أهم الأسواق في المنطقة مثل الموقع الجغرافي المتميز ومنظومة الاتفاقيات التجارية الموقعة مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية الكبرى، ومنها اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية واتفاقية الكوميسا والاتفاقية العربية.

 وأضاف الوزير أن الاجتماع استعرض أيضا أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر خاصة فيما يتعلق بمشروع المثلث الذهبي ومنطقة شمال غرب خليج السويس، مؤكدا أن الوزارة ستقدم كافة التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين للاستثمار في هذه المشروعات الواعدة.

 ومن جانبه أكد سفير جمهورية أذربيجان بمصر شاهين عبد اللايف، أن بلاده حريصة علي دعم التعاون الاقتصادي مع مصر خلال المرحلة المقبلة باعتبار مصر دولة محورية ونقطة التقاء للعديد من القارات، مشيرا إلى أن هناك فرص كبيرة للتعاون المشترك.

وأشار إلى أن عدد كبير من الشركات الأذربيجانية قد أبدى رغبته في التعرف علي فرص الاستثمار المتاحة في مصر، لافتا إلى أن عقد اللجنة الاقتصادية المشتركة يمثل فرصة كبيرة لتحقيق التواصل بين رجال القطاع الخاص في البلدين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التى عقدها الوزير صباح اليوم الإثنين، مع سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة شاهين عبد اللايف، والتى تناولت أهمية تنمية وتوسيع العلاقات التجارية والإقتصادية المشتركة إلى جانب استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين.