التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 02:44 م , بتوقيت القاهرة

"نجم" يطالب المصرية للاتصالات بالإسراع في تنفيذ "الفايبر"

تفقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس خالد نجم، اليوم الأحد، سنترال رمسيس ومركز تشغيل الشبكات الرئيسي بالجمهورية بالدقي، لتفقد سير العمل، وكان في استقباله العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، المهندس محمد النواوي، وعددا من قيادات الشركة.


وخلال تفقد الوزير  لغرفة التراسل الرئيسية بسنترال رمسيس، استمع إلى شرح مفصل من الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، حول كيفية تأمين الكابلات على مستوى الجمهورية، وعمليات إحلال الكابلات النحاس بالفايبر، إذ وجه الوزير بضرورة الإسراع من عمليات الإحلال لما يمثله من مردود ايجابي على التوسع في تقديم خدمات الإنترنت فائق السرعة بالتنسيق مع الشركات الأخرى مقدمي خدمة الانترنت.


وشدد الوزير على ضرورة مراعاة الشفافية الكاملة في إعلان خطط العمل للعملاء، فضلا عن التركيز على خدمات ما بعد البيع وأعمال الصيانة، وضرورة تحسين خدمات الإنترنت وتقديمها بأسعار مناسبة، إذ أكد المهندس محمد النواوي، بأن الشركة قد تقدمت بالفعل، بتصور إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لخفض الأسعار، وأنه قيد الدراسة.


وأشار نجم إلى الدور الاستراتيجي للشركة المصرية للاتصالات، في مجال البنية التحتية للاتصالات، مؤكدا أهمية أن يكون للشركة الجاهزية في كافة قطاعاتها، بما يؤهلها للمنافسة في تقديم الخدمات المتكاملة، موضحا أن التعاون بين المصرية للاتصالات وشركات المحمول الثلاث، أمر ضروري لرفع كفاءة شبكات الاتصالات والإنترنت، بما يتوافق مع خطط الدولة نحو تمكين المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم.



ومن جانبه قال المهندس محمد النواوي، إن المصرية للاتصالات، تسعى من خلال استراتيجيتها المرتكزة على الاهتمام باحتياجات العملاء، إلى مواكبة التغيرات في احتياجاتهم وتلبية متطلباتهم، وعاداتهم، والتكنولوجيات التي يعتمدون عليها في نواحي حياتهم الشخصية والعائلية والمهنية، وذلك من خلال تحقيق رغبة العملاء والعاملين في التحول إلى مشغل اتصالات متكامل، وتطوير شبكات الإتاحة، اعتمادا على تقنيات الألياف الضوئية.


كما كشف النواوي أن الشركة سوف تدمج أرقام خدمة العملاء للمصرية للاتصالات  111 و "تي إي داتا" 19777 في رقم خدمة عملاء واحد بنهاية الشهر الجاري، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار الاستعداد للتحول إلى مشغل اتصالات متكامل.