التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 02:44 م , بتوقيت القاهرة

"مصر" يتصدر البنوك في منظومة التحصيل الإلكتروني للضرائب

حصل بنك مصر على المركز الأول في منظومة التحصيل الإلكتروني للضرائب عن الربع الأول لعام 2015، بحصة قدرها 54% من إجمالي قيم المتحصلات الضريبية من خلال المنظومة.


وأدخل بنك مصر، خدمتى سداد الضرائب والجمارك إليكترونيا بالتعاون مع المسئولين عن السداد الإلكتروني لمدفوعات الحكومة والهيئات الحكومية بوزارة المالية، ويتيح خدمة سداد الضرائب والجمارك إلكترونياً، من خلال شبكة من بعض الفروع المخصصة، لأداء تلك الخدمة، وعددها 294 فرعا منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.


وقال البنك في بيان، اليوم الأحد، إنه في إطار تطوير خدمات السداد الإلكتروني وللتيسير على العملاء، قام بتطبيق خدمة المدفوعات الحكومية للشركات CPS، وهي خدمة تمكن عملاء البنك من الشركات من سداد الرسوم الجمركية والضرائب، وأي مستحقات حكومية أخرى من مقار عملهم، دون الحاجة للتوجه إلى فروع البنك.


يذكر أن بنك مصر، أول بنك في مصر يتيح السداد الإلكتروني للجمارك، سواء للأفراد أو الهيئات الحكومية، منذ ديسمبر 2005، حيث تمكن هذه الخدمة العميل من الاستعلام عن الرسوم الجمركية المستحقة عليه، أو على مؤسسته وسدادها من خلال فروع البنك التي تقدم هذه الخدمة، حيث يتم التأثير الفوري، على بيانات العميل بما يفيد السداد.


كان بنك مصر، قد حصل على جائزة البنك الأكثر تطورا في منظومة التحصيل الإلكتروني للضرائب لعام 2014، من مصلحة الضرائب المصرية، وذلك خلال مؤتمر التحصيل الإلكتروني، لدعم الاقتصاد الوطني، والذي نظمته مصلحة الضرائب وشركة "e-finance" الذي عقد فى يناير 2015.