التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:47 م , بتوقيت القاهرة

البنك التجاري الدولي يرعى المواهب الفنية في صعيد مصر

أعلن البنك التجاري الدولي - مصر عن قيامة برعاية الدورة الثالثة لـ "صالون الجنوب" الثقافي بمدينة الأقصر، إلى جانب إطلاق مبادرة لدعم المواهب الفنية في صعيد مصر، وذلك بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة بجامعة جنوب الوادي.


وقال البنك في بيان اليوم الأحد، إنه قام بإعلان أسماء 5 فائزين من الفنانين التشكيليين في فعاليات "صالون الجنوب". وأهدى الجوائز للفائزين تقديرا لأعمالهم الفنية المميزة، وقام بشراء الأعمال الفنية الفائزة، لضمها إلى المجموعة الفنية الخاصة بالبنك، وذلك من أجل تشجيع المواهب الفنية الشابة وحثهم على تقديم المزيد من الأعمال الخلاقة التي ترتقي بمستوى الفن المصري.


كما أطلق البنك مبادرة أخرى لدعم المواهب الفنية، حيث نظم معرضا خاص لطلبة وحديثي التخرج في كلية الفنون الجميلة بجامعة جنوب الوادي، من أجل توفير فرصة لعرض أعمالهم الفنية، وقد قامت لجنة من أساتذة الفنون الجميلة وممثلي البنك باختيار أفضل الأعمال التي قدمها أكثر من 30 فنانا. وقام البنك باقتناء 40 قطعة فنية لضمها لمجموعته الفنية.


ومن جانبه، أشاد عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة جنوب الوادي  محمد أحمد عرابي، بدور التجاري الدولي ودعمه للفن والثقافة بصعيد مصر، مؤكدا أن هذا الدعم يفتح الأبواب أمام المزيد من الفنانين لعرض إبداعاتهم وتشجيعهم على تطوير مواهبهم.


جدير بالذكر، أن هذه هي المبادرة الثانية للبنك، في إطار اقتناء الأعمال الفنية لحديثي التخرج لتحفيزهم على تنمية مواهبهم الفنية، وتقديم المزيد. في نوفمبر 2014، اقتنى البنك 86 قطعة فنية من مشاريع التخرج المتميزة لـ 56 فنانا مصريا من حديثي التخرج في كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية.


وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك هشام عز العرب، إن مبادرة دعم المواهب الفنية تؤكد على التزام البنك التام تجاه خدمة وتنمية المجتمع والمواطنين، خاصة في المناطق التي تفتقر الرعاية والدعم المناسب. وأوضح أن هذه المبادرة جزءا أساسيا من خطط المسؤولية الاجتماعية، والتي تلعب دورا محوريا في استراتيجية البنك.


وأعرب عن تقديره لكل الفنانين الذين حرصوا على الاشتراك بأعمالهم الفنية في المبادرة وامتنانه لتعاون وجهود كلية الفنون الجميلة، موضحا أن المبادرة كشفت العدد الكبير من المواهب الفنية المميزة والاستثنائية لشباب مصر والذين يستحقون كل التكريم والتقدير.