التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 01:33 ص , بتوقيت القاهرة

آرابتك تفاوض بنوك حكومية لاقتراض 200 مليون دولار

دخلت بنوك حكومية من بينها الأهلي المصري، مفاوضات مع شركة آرابتك الإماراتية، لتدبير قرض بقيمة 200 مليون دولار، لتمويل المرحلة الأولى من مشروع المليون وحدة سكنية، الذي ستنفذه الشركة بمصر.


وقال مسئول بالبنك إن مصرفه قدم عرضا للشركة، لتوفير التمويلات المطلوبة لتنفيذ المرحلة الأولي من المشروع ولم يتلق ردا حتي الان. في الوقت الذي أكد فيه مصرفيون، وجود مفاوضات بين الشركة وبنكي التجاري الدولي ومصر لنفس الغرض.


كانت آرابتك القابضة للبناء، المدرجة في دبي قد قالت يوم الخميس إنها اتفقت مع وزارة الإسكان على شروط المرحلة الأولى، البالغ قيمتها 280 مليون جنيه مصري (36.70 مليون دولار) من مشروع لبناء مليون وحدة سكنية في أنحاء مصر.


وقالت الشركة في بيان لبورصة دبي إنه سيجري توقيع العقد النهائي للمرحلة الأولى مع هيئة المتجمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان المصرية قريبا، وإن المرحلة الأولى تشمل تشييد 100 ألف وحدة في مدينتي العبور وبدر.


وقال وزير الإسكان مصطفي مدبولي، إن صافي أرباح شركة آرابتك من مشروع بناء المليون وحدة سكنية، لن يتجاوز 7.5 % من التكلفة على أن تكون مدة التنفيذ خمس سنوات من تاريخ استلام الأرض ويكون سعر الأرض تكلفة المرافق.