التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:59 م , بتوقيت القاهرة

عاطف عبداللطيف: أعياد أوروبا زادت إشغالات فنادق الغردقة وشرم

قال عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، الإعلامي الدكتور عاطف عبداللطيف، إن العيد الكبير بأوروبا الذي يسمى "إيستر" ويبدأ  أيام 5 و6 إبريل، سيكون له دورا كبيرا في زيادة السياحة الأوروبية لمصر، لقضاء الأجازات والاحتفال بالعيد، فضلا عن أعياد الربيع في مصر.


وأضاف "عبداللطيف"، في بيان صحفي له، اليوم السبت، أن احتفالات الأوروبيين بعيدهم هذا الشهر سيكون لها دورا كبيرا في رفع معدلات السياحة الأوروبية لمصر ولكن ليس بمعدلاتها الطبيعية، مؤكدا أنه مع بداية أجازة الصيف في أوروبا ستكون معدلات الإشغالات جيدة في شرم الشيخ ومرسى علم وطابا.



وتوقع "عاطف"، أنه حال مرت مصر بدون عمليات إرهابية أو قلاقل أمنية، سنشهد في شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر إقبالا كبيرا من السياحة الأوروبية،  لتوافقها مع أجازاتهم الصيفية، كما سنشهد عودة السياحة في مصر، وتعود نسب الإشغالات إلى معدلاتها الطبيعية حتى نصل إلى أكثر من 90% من نسب الإشغالات التي تقدر الآن بمتوسط 55%.


وعن نسب الإشغالات حاليا في المدن السياحية، قال عاطف عبد اللطيف إن نسبة الإشغالات الفندقية في الغردقة 64%، ومرسى علم 40%، وشرم الشيخ 54%، ودهب 19%، ونويبع 2%، وطابا 8%، والأقصر 45%، وأسوان في الفنادق العائمة 34%.