التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:47 م , بتوقيت القاهرة

صور| للأثرياء فقط.. "إيرباص" تصمم طائرة على هيئة قصر

تقوم شركة "إيرباص" لصناعة الطائرات، بتصميم نوع من الطائرات الخاصة الفاخرة، التي تبدو وكأنها قصرا في السماء، إذ تتضمن غرف معيشة فاخرة للأثرياء الذين يرغبون السفر بأعلى سبل الراحة، وفق ما ذكر موقع "بيزنس أنسيدر".


وبحسب الموقع، فإن الطائرات الخاصة الجديدة تكون من طراز A320 أو بوينج 737، فيما ستدخل الطائرة في المنافسة مع الطائرات الخاصة من طراز جولف ستريم G650، وكذلك "بومبارديير جلوبال سريس"، كما أن الطائرة التي تنتجها "إيرباص" ستكون طفرة في سبل الترف والفخامة في مجال السفر الجوي.



بيونج 737 مزودة بأربعة محركات كهربائية 
وأشار الموقع، إلى أن هذه الطائرة بوينج 737-8 مخصصة للزبائن الأكثر ثراءا والذين يرغبون في الحفاظ على سرية حياتهم، إذ تبلغ مساحة هذه الطائرة 4.786 قدم مربع، كما تضم قاعة فاخرة وصالات ومكتب وغرفة طعام واسعة بالإضافة إلى غرفة نوم.



الطائرة الجديدة ستكون مزودة بأعلى سبل الراحة للأثرياء


وتعتبر هذه الطائرة أطول وثاني أكبر طائرة تم بنائها، إذ أنها تعمل من خلال أربعة محركات كهربائية من طراز GEnxK، كما يمكنها الطيران لـ8 آلاف ميل دون توقف.



سعر الطائرة سيكون 367 مليون دون هذه الكماليات الفاخرة


ويلفت الموقع إلى أن سعر الطائرة يبلغ 367 مليون دولار، لكن قبل إضافة هذه الوسائل الفاخرة من صالات وغرف معيشة ومكاتب، مشيرة إلى أن جميع المكونات الداخلية للطائرة مصممة ومجهزة باستخدام أجود المواد.