التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:29 م , بتوقيت القاهرة

إريكسون تبدأ تعميم "المجتمع الشبكي" في الشرق الأوسط

أكدت شركة إريكسون العالمية، بدء تعميم مفهوم المجتمع الشبكي في الشرق الأوسط، التي بدأت بالفعل في استيعابه، وفقا لأرقام الخدمات المنقولة بالمنطقة.


وأوضحت إريكسون، خلال المحاضرة التي ألقتها مؤخرا، لمناقشة دور المجتمع الشبكي في تغيير عالم الصناعة، وتأثيره على المجتمع ككل، أن أهميته تكمن في كونه نقطة البداية للابتكار والتنشئة الاجتماعية، ومن ثم تغيير الطريقة التي نعيش بها الحياة الآن.


وقالت الشركة، في بيان لها، إن للمجتمع الشبكي تأثيرا على تغيير عالم الصناعة وعلى المجتمع ككل، وستصبح للأجهزة قدرات أكبر، تمكّن المستخدمين من زيادة الاستفادة بها.


وتتعدّد الصناعات التي ستستفيد من المجتمع الشبكي، لتشمل صناعة الطاقة والمرافق الخدمية، مدفوعة بالتركيز على الاستدامة والكفاءة، وصناعة النقل والسيارات التي تلعب دورا رئيسيا في النمو الاقتصادي، وصناعة السلامة والأمن، حيث تحتاج الشركات لتحديد القضايا الأمنية قبل أن تؤثر على العمليات من خلال تحليل أنماط حركة المرور وخدمات استخدام الشبكة.


وفيما يخص قطاع النقل، قدّم المجتمع الشبكي مجموعة من الحلول التي تخلق نوعا من الحماية والنظام والإدارة للقطاع، بما يؤهله لتجنب المشاكل العديدة، مثل الحوادث المتكررة، إضافة لتجنب ضياع الوقت والمجهود المبذول في ظل أزمات الزحام.


ويتمثل أول حل في خلق التواصل المستمر بين السائقين والسيارات، بحيث تكون هناك سلامة مرورية، عبر تبادل رسائل السلامة في وقتها الحقيقي لتنبيه جميع الأطراف بالمعلومات اللازمة لتجنب الحوادث، كما أن الربط بين السيارات وإدارات المرور، يسهل تلقي معلومات قواعد المرور والاتجاهات والطرق المغلقة والتحذيرات، وغيرها، في الوقت المناسب.


ولمواجهة تحديات حركة المرور، تقدم إريكسون مجموعة من الحلول التكنولوجية، تتمثل في "الحلول السحابية لحركة المرور المتصلة  Connected traffic cloud" التي تهدف للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المركبات ومستخدمي الطرق، و"الحلول السحابية للسيارات المتصلة Connected vehicle cloud" وتمثل نقطة موحدة لاتصال المركبات، و"نظام السيارات المتصلة Cooperative Cars".