التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:20 ص , بتوقيت القاهرة

اكتشاف بترولي جديد بصحراء الغربية

أكدت الشركة العامة للبترول اكتشاف موقع بترولي جديد بمنطقة أبوسنان بالصحراء الغربية، حيث أوضح رئيس الشركة العامة للبترول الجيولوجي طاهر الزفزاف أنه تم حفر البئر في نهاية يناير الماضي، وأظهرت التسجيلات الكهربية له وجود طبقات حاملة للهيدروكربون، وتم اختبار البئر وأعطت 1358 برميل زيت يوميا على فتحة إنتاج 1 بوصة وبدرجة جودة 40.2 درجة.


وقال الزفزاف، في بيان اليوم الجمعة، إن الاحتياطي القابل للاسترجاع من هذا الكشف يقدر بحوالي 2.2 مليون برميل زيت من رمال طبقة البحرية العلوية، وحوالي 11 بليون قدم مكعب غاز من رمال طبقة أبو رواش "G".


جدير بالذكر أن هذا الكشف الجديد يُعد من الاكتشافات المميزة للتراكيب الجيولوجية بالصحراء الغربية في مناطق امتياز الشركة العامة للبترول كشركة مصرية 100% مازالت مناطقها تعطي مزيدا من الاحتمالات والاحتياطات البترولية، حيث يساهم هذا الكشف في التشجيع على حفر عدد من الآبار في التراكيب المماثلة بعد تقليل نسبة المخاطرة لها من خلال تحقيق هذا الكشف وتنمية الاحتياطيات.


ويؤدى الاكتشاف الجديد إلى زيادة ثروات مصر البترولية، ودعم الاحتياطيات، وزيادة الإنتاج من البترول والغاز الطبيعي، الذي يمثل أحد أهم الأهداف الاستراتيجية المتكاملة لوزارة البترول، ويمثل تحديا كبيرا يسعى قطاع البترول لتحقيقه.