التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:18 ص , بتوقيت القاهرة

إنتل تطرح معالجها الجديد Core M في مصر.. تعرف على مميزاته

كشفت شركة إنتل مصر للمستهلكين عن مُعالجاتها الجديدة Intel® Core™ M المصممة لتشغيل أجهزة 2X1 التي تنتجها شركات ASUS وDell وHP وLenovo في مصر.

صمم المعالج Core M من إنتل لتقديم أفضل أداء للأجهزة المحمولة فائقة النحافة، التي تعمل دون مراوح تبريد، ما يُكسبها العديد من المزايا، كسهولة النقل وقوة الأداء.

ويستطيع معالج إنتل Core M الجديد تشغيل الحواسيب الدقيقة بنفس مستوى أداء إنتل Core مع توفير ضعف عمر البطارية، عند مُقارنته بنظم التشغيل الأقدم 4 سنوات.

وأعرب أحمد الزغبي، مدير شركة إنتل لتطوير السوق في منطقة مصر والشام، في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد بالقاهرة، عن ثقته في منتجات إنتل المطروحة في السوق مؤخرًا، والتي من شأنها تغيير معالم مجال حوسبة الهواتف المحمولة. واعتبر طرح معالج إنتل Core M الجديد نقطة مهمة على هذا الطريق.

وعلق الزغبي على المعالج الجديد قائلًا "يُعد مُعالج إنتل M Core المنتج الأول ضمن سلسلة المنتجات الجديدة التي صممتها إنتل بغرض تصنيع وتقديم أجهزة كمبيوتر دقيقة، تجمع بين نحافة أجهزة اللاب توب ومستوى الأداء العالي للأجهزة اللوحية في جهاز 2 في 1.

وتفتخر شركة إنتل الرائدة عالميًا في تقنيات وتصنيع المعالجات بإطلاق الجيل الخامس من معالجات إنتل Core في مصر، المصممة لتقديم الأداء الأمثل وصور عالية الوضوح والجودة إضافة إلى عمر بطارية فريد سيغير مفهوم الحوسبة خلال الفترة المقبلة".

مميزات معالج Intel Core M الجديد:

- أداء حاسوبي أسرع بنسبة 50%، وأداء أسرع بنسبة 40% عند تحرير وتصميم رسومات الجرافيك وتشغيل البرامج الخاصة بها عند مقارنته بالجيل الرابع من معالج إنتل Core الذي تم إصداره في وقت سابق.

- توفر معالجات إنتل Core M ما يصل إلى ضعفي الأداء الحاسوبي، وسبع مرات أفضل لرسومات الجرافيك، مقارنة بأجهزة الكمبيوتر القديمة التي صنعت منذ أربع سنوات على سبيل المثال.

- معالج ومنصة إنتل Core M  لديه تأثير إيجابي على بطاريات أجهزة الكمبيوتر المحمولة بحيث يمكن تشغيل فيديو يستمر لأكثر من 8 ساعات دون توقف، الأمر الذي يؤدي إلى 20% عمرا أطول للبطارية، مقارنة بالجيل السابق من إنتل Core ويضاعف عمر بطارية جهاز كمبيوتر متوسط  عمره أربع سنوات.

وكشفت الشركات المصنعة أمثال ASUS وDell وHP وLenovo النقاب عن الأجهزة الجديدة المعتمدة على معالج إنتل Core M، التي تأتي في مجموعة جديدة من الأحجام والفئات والسعر، والأجهزة هي:

- ألترابوك ASUS Transformer T300 Chi صغير الحجم والوزن عالي الأداء، وشاشة مقاس 12.5 بوصة فئة عرض WQHD، صمم ليكون قابلا للطي والفك 2X1 دون مراوح.


- الكمبيوتر اللوحي من Dell طراز Venue Pro 11 الذي يجمع بين خفة الوزن وإمكانية الطي كجهاز 2X1 بأداء فائق.


- الحاسب المحمول Pavilion x360 من HP بشاشة قابلة للاستدارة، ويستخدم في عدة أوضاع، منها وضعا الحاسب المحمول والحاسب اللوحي ومتاح بمقاسات 10 و11 و13 بوصة.

- حاسب ألترابوك Lenovo Yoga 3 Pro فائق النحافة وخفيف الوزن جدًا، بشاشة  13.3 بوصة وهو جهاز 2 في 1 يمكن تحويله إلى 4 أوضاع، هي لاب توب وحاسب لوحي ووضعيتان للاستناد. ويعمل الجهاز ببرمجيات ذكية تستطيع التكيف مع خبرات المستخدم.

مميزات إضافية:
- معالج إنتل Core هو منتج لا يحتوي على معادن القصدير والتنتالوم والتنجستن أو الذهب.

- معالج إنتل Core M متوافر في عدة إصدارات: معالجات إنتل Core التي تصل سرعة أدائها إلى 2 جيجا (موديل M-5Y10/5Y10a) وتلك التي تعمل بسرعة 2.6 جيجا هرتز (موديل رقم M-5Y70) ويعتبر الإصدار  M-5Y70 من معالجات إنتل هو الأسرع من حيث الأداء، ومتاح بتقنية إنتل vPro المصممة خصيصًا لرجال الأعمال في أجهزة 2 في 1 التي تحتوي على مواصفات أمن مُضمنة، تساعد في حماية البيانات ومعلومات هويات المستخدمين والوصول إلى الشبكات.

- دعم الصوت عالي الجودة، وعرض إنتل اللاسلكي 5.0، ومنتجات الجيل الثاني من إنتل (موديل رقم 802.11ac) والتي تطور من نفسها لتقدم دعم تقنيات النقل اللاسلكي WiGig.