التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:54 م , بتوقيت القاهرة

تاريخ أشهر 6 أسماء في عالم التكنولوجيا

انطلقت مجموعة من الأسماء مع ظهور تكنولوجيا الإنترنت، إلا أنها لم تكن أكثر من مجرد مواقع على الشبكة العنكبوتية، ولكن تأثيرها الكبير على حياة الناس حولها إلى شركات عملاقة، ربما نتابع أخبارها ونستخدم مواقعها كل يوم، بحسب ما ذكر موقع "ماشابل" الذي نشر قائمة بأبرز بهذه المواقع.


ياهو


يعد موقع "ياهو" أحد أشهر المواقع على الإنترنت، حيث انطلق في عام 1994، تحت مسمى "Jerry and David's guide to the World Wide Web"، وأسسه من جيري يانج وديفيد فيلو كمحرك للبحث عن المواقع الأخرى، إلا أنه تحول فيما بعد إلى "ياهو" التي أصبحت إحدى المؤسسات العملاقة على مستوى العالم.



أبل ماكينتوش


كان مؤسس شركة أبل، ستيف جوبز، يريد تغيير هذا الاسم منذ بداية انطلاق عمل الشركة، حيث أطلق عليها "the Bicycle"، كونه مغرما بالدرجات بعد أن قرأ دراسة عن أهميتها، إلا أن المسمى الحالي للشركة "أبل" كان من اختيار أحد موظفي الشركة، ويدعى جيف راسكين.


جوجل


مؤسسة جوجل العملاقة بدأت كمحرك بحث داخل سيرفرات جامعة ستانفورد البريطانية، عام 1996، تحت مسمى "Backrub"، إلا أنه تغير بعد ذلك بعام واحد ليصبح "googol"، ليعكس الكم الكبير من المعلومات الذي يحتويه الموقع خلال تلك المدة القصيرة، ليصبح فيما بعد أكبر محرك بحث بالعالم.



فيس بوك


أسسه مارك زوكربيرج، في عام 2004، كوسيلة للتواصل بينه وبين زملائه بجامعة هارفارد بعد التخرج، إلا أن الفكرة انتشرت بصورة كبيرة بين الجامعات الأخرى والمدارس، ليصبح "فيس بوك" أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم.



إل جي


هي شركة كورية معروفة بإنتاج التليفونات والتليفزيونات والأجهزة الكهربائية الأخرى، تأسست عام 1958، تحت مسمى "إليكتروستار"، وهدفت إلى إعادة بناء كوريا الجنوبية بعد الحرب.



أمازون


أمازون واحد من أكبر المواقع المعروفة على الإنترنت، أسسه جيف بيزوس عام 1994، وأطلقه على الإنترنت في عام 1995، عُرف في البداية ببيع الكتب إلا أنه توسع بعد ذلك ليبيع اسطوانات الموسيقى والفيديوهات الرقمية وبرامج الكمبيوتر وألعاب الفيديو وغير ذلك.



تويتر


أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، يعتمد على كتابة التدوينات القصيرة، ظهر في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.