التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 12:54 م , بتوقيت القاهرة

"المصرف المتحد": بدء استخدام الطاقة الشمسية في إنارة الإعلانات

أعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالمصرف المتحد، محمد عشماوي، اليوم الثلاثاء، أن "المصرف في طريقه إلى التحول الكامل للطاقة البديلة عقب أول تطبيق لاستخدام الخلايا الشمسية كبديل للطاقة الكهربائية في إنارة اللافتات الإعلانية الخاصة بالمصرف".


وأضاف عشماوي، أنه "يجري حاليًا تنفيذ الخطة الطموحة لعملية إحلال وإنارة جميع اللافتات الإعلانية الخاصة بالمصرف المتحد بالخلايا الشمسية في جميع محافظات الجمهورية، فضلًا عن عملية استبدال وسائل الإنارة التقليدية بنظام الليد لايت، داخل فروع المصرف المتحد الـ50 والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية لتوفير الطاقة".


وأشار إلى أن الدولة تدعم حاليًا تشجيع الاستثمارات في مجال الطاقة البديلة باعتباره أمرًا بات حتميًّا سواء للتغلب على صعوبة نقص الطاقة العالمية الحالي، أو تقديم بديل أفضل ومتوافق مع اعتبارات السلامة البيئية العالمية".


وأوضح أن "مؤتمر "مستقبل الطاقة..رؤية وحلول عاجلة" والذي عقد الشهر الماضي بتنظيم من مؤسسة الأهرام، خرج بعدد من التوصيات أهمها، التوسع في إنتاج اللمبات الموفرة للطاقة طبقًا للمواصفات العالمية، ومنع استيراد الأجهزة الكهربائية كثيفة الاستهلاك للكهرباء، وكذلك التوسع في إقامة محطات الطاقة الشمسية".


وتابع: "كما أوصى المؤتمر بإصدار مجموعة من القوانين المتعلقة بتحفيز الاستثمار في مشروعات الطاقة، فضلًا عن توحيد الجهات المسؤولة عن قوانين الطاقة، كما أوصى بضرورة أن يعاد النظر في الإعفاءات الجمركية لمكونات محطات الطاقة الشمسية".


وفي السياق ذاته، أشار نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالمصرف، عمرو ماهر، إلى أن "المصرف المتحد يدرس حاليًا طرح منتج جديد لتمويل الأفراد والشركات للتحول لاستخدام الخلايا الشمسية كبديل للطاقة الكهربائية في المنازل والشركات، بهدف دعم جهود الدولة ومؤسسات المجتمع المدني لتقليل الاعتماد على الطاقة التقليدية".