التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:08 م , بتوقيت القاهرة

تطبيق جديد يتيح للأطفال إنشاء رسوم ثلاثية الأبعاد

أطلقت شركة "أوتوديسك" تطبيق "تينكر بلاي" المجاني، المصمم للأطفال من كافة الأعمار، والذي يضيف لمسة إبداعية على التصاميم والطباعة ثلاثية الأبعاد.


وقالت الشركة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن التطبيق سينضم إلى مجموعة منتجات "Tinkercad"، ويعتمد على تطبيق Modio الشهير، الذي استحوذت عليه شركة "أوتوديسك" في وقت سابق.


ويتيح تطبيق Tinkerplay للمستخدمين إمكانية تصميم وتخصيص الشخصيات والأشكال رقميا، مع توفير خيار الطباعة ثلاثية الأبعاد فيما بعد، كما يمكن تجميع الأجزاء المطبوعة بالتقنية ثلاثية الأبعاد معا، لتشكيل ألعاب مرحة، وتم إرفاق أجزاء ومزايا ووظائف جديدة مع هذا التطبيق من أجل جعل عملية التصميم ثلاثي الأبعاد سهلة وممتعة وجذابة.


ويتيح تطبيق "تينكر بلاي" تنفيذ العمل بسرعة، من خلال سحب وإسقاط الأجزاء القابلة للتبديل، لتشكيل إبداعات متخصصة، ويتم تحسين الأجزاء المطبوعة بالتقنية ثلاثية الأبعاد كشخصيات وكائنات قابلة للعرض تم تصميمها بحيث لا تتطلب قاعدة لبناء الشكل عليها أو مادة داعمة لتنفيذ عملية الطباعة.


وبالنسبة للمستخدمين الراغبين في تطوير مهاراتهم في مجال التصميم إلى مستوى أبعد بحيث ينشؤون أجزاءً جديدة تماما، فيمكنهم العثور على وصلات "تينكر بلاي" في تطبيق "تينكر كاد" على الإنترنت.


وأطلقت "أوتوديسك" تطبيق "تينكر بلاي" على مختلف منصات الهواتف المحمولة، بما في ذلك "منصة iOS"، و"منصة أندرويد"، و"منصة ويندوز".