التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:55 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد كيف يبدو متصفح مايكروسوفت الجديد Spartan؟

أطلقت شركة مايكروسوفت متصفحها الجديد "سبارتان"،  ضمن نسختها التجريبية الجديدة رقم 10049 من نظام تشغيلها "ويندوز10". وهي المرة الأولى التي يظهر فيها المتصفح على أجهزة الجمهور، بعد الكشف عنه أول مرة يناير الماضي عند رفع النقاب عن أحدث إصدارات "ويندوز". وفقا لما جاء على موقع Engadget التقني.



ويتضمن المتصفح الجديد مجموعة من المميزات المبتكرة، مثل Inking أو Web Note وهي عبارة عن ميزة تسمح للمستخدم بلالتفاعل بأي قلم ذكي Stylus، مع صفحات الويب عبر "سبارتان" من خلال الشاشات القابلة للمس، وبسهولة يمكن إرسال ما يتم تحديده سواء عبر البريد الإلكتروني، أو مشاركته عبر الشبكات الاجتماعية.



ويتضمن "سبارتان" أيضا ميزة Reading List  الخاصة بالقراءة على الويب، وتتيح للمستخدم حفظ كل ما يهتم بقراءته لاحقا، مثل صفحات الويب والمستندات المكتوبة. وكذلك ميزة Reading View التي تقدم أوضاعا مختلفة من القراءة، من حيث خلفية الكلام المكتوب، وحجمه، وغيرها، لإراحة العين خلال القراءة لفترة طويلة.



وستأتي المساعدة الشخصية "كورتانا" الخاصة بمايكروسوفت بصحبة "سبارتان"، لتقدم للمستخدمين تجربة مميزة في عمليات البحث، حيث تتعلم من طريقة بحثك، وما تهتم به، إلى جانب جمعها كل ما يهمك من الشبكة العنكبوتية، بحيث تصبح نتائج بحثك أقرب إلى ما تريده، كل ذلك وهي تعمل في الخلفية بشكل مستمر دون إزعاج.


وأكدت الشركة أن "كورتانا" ستأتي مبدئيا ضمن الإصدار التجريبي داخل الولايات المتحدة فقط.