التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 11:52 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| على طريقة السيسي: وزير الاتصالات يردد "Go Egypt"

فيما يبدو أنه سيصبح تقليدا لغالبية الوزراء المصريين، أسوة بالرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يحرص على ترديد جملة "تحيا مصر" في غالبية خطاباته أمام المحافل الدولية الكبرى، ردد اليوم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس خالد نجم، "Go EGYPT" ثلاث مرات خلال كلمته الرئيسية بمؤتمر القمة العالمية لمديري تكنولوجيا المعلومات والذي حضره ما يقرب من 200 شخص يمثلون شركات عالمية متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


يذكر أن المهندس خالد نجم ، كان قد غرد مؤخرا على حسابه الشخصي بموقع "تويتر" بكتابة "مصر تستيقظ" وهي نفس الجملة التي رددها السيسي بالكلمة الختامية للمؤتمر الاقتصادي المصري الذي عقد مؤخرا بشرم الشيخ.


وافتتح اليوم الثلاثاء، المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فعاليات القمة العالمية لمديري تكنولوجيا المعلومات 2015، التي تنظمها مؤسسة IDC العالمية المتخصصة في تقديم استشارات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، والمقرر لها أن تستمر خلال الفترة من (31 مارس – 1أبريل)، ويتم خلالها استعراض أبرز الأفكار المتطورة في مجال بحوث السوق، وتقديم المشورة الإستراتيجية في مجالات تكنولوجيا المعلومات والمشروعات التجارية.


وتنعقد القمة العالمية التي تأتى تحت شعار "التقاء تكنولوجيا المعلومات والأعمال" تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، ويشارك فيها أكثر من 200 من مدراء تقنية المعلومات وصناع القرار والتكنولوجيا، والخبراء الحكوميين من مصر وبلاد الشام وشمال أفريقيا، يمثلون قائمة متنوعة من كبار قادة الأعمال الذين حرصوا على المشاركة لتقديم رؤاهم في المجالات المالية والاستثمارية غير التقنية.


وقال المهندس خالد نجم بأن هذه القمة تعد أكبر تجمع لمجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مشيدا بحرص الشركات المحلية والعالمية الكبرى المشاركة على تقديم رؤى جديدة لأحدث الاتجاهات التي ستعيد تشكيل أسس تبني تقنيات المعلومات والاتصالات في المنطقة، الامر الذي يتطلب معه مناقشة التحديات الجديدة التي تواجه مدراء تكنولوجيا المعلومات مثل: اعتماد وتبني المنصات الثالثة التكنولوجية ومنها الحوسبة السحابية، والبيانات الكبيرة، والحلول المتنقلة، ومنصات التواصل الاجتماعية. مشددا على ضرورة أن تركز القمة على أهمية مواءمة تكنولوجيا المعلومات مع متطلبات العمل بشكل وثيق في الوقت الذي تواجه فيه المنظمات في جميع أنحاء المنطقة تحدٍ متمثل في تنفيذ المنتجات والخدمات الناشئة وذلك إلى جانب تحسين الكفاءة التشغيلية.


من جانيه صرح جيوتي لالشانداني نائب رئيس مجموعة IDC والمدير العام الإقليمي لها في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا "أن مؤسسة IDC تدرك أن القدرة على سرعة الربط بين الإنفاق على مشروعات تكنولوجيا المعلومات مع أولويات الأعمال الهامة أمر ضروري، وأنه على مدراء تكنولوجيا المعلومات التدليل على نحو متزايد على القيمة التجارية لمشاريعهم واحتضان المزايا الإستراتيجية التي تسعى أعمالهم جاهدة لتحقيقها".


وخلال كلمته للترحيب بالمشاركين في المؤتمر أكد المهندس حسين الجريتلى الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" على الأهمية المتزايدة للتعرف على أحدث الاتجاهات والتوجهات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي يطرحها كبار المحليين والخبراء الدوليين في هذا المجال وخاصة من  شركة IDC.


ومن المقرر أن يتم خلال فعاليات القمة تقويم الأحداث السنوية لسلسلة قمم مدراء تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وبلاد الشام والتي تصل إلى 8 قمم، حيث تستهدف مؤسسة IDC الاستشارية العالمية تنظيم أحداث مماثلة في أسواق تركيا والسعودية وشرق أفريقيا وغرب أفريقيا، وجنوب أفريقيا، والدول الفرانكوفونية، والشرق الأوسط.