التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:39 ص , بتوقيت القاهرة

مستخدمو يوتيوب الشرق الأوسط يرفعون ساعتي فيديو كل دقيقة

زار فريق شركاء يوتيوب القاهرة مؤخرا، كجزء من رحلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تضم المغرب ولبنان، حيث تستضيف فعاليات YouTube المسؤولين التنفيذيين في الشركة، لتعريفهم بمنشئي المحتوى في مصر، الذين يقدمون محتوى ترفيهيًا وإبداعيًا على YouTube.


واستعرضت الفعاليات نجاح منشئي المحتوى على YouTube ونوقشت كيفية إنشاء نموذج عملي لنشاط تجاري عبر الإنترنت.


ويتيح برنامج "شركاء يوتيوب" لأي شخص لديه قناة على YouTube استثمار ما ينشره من محتوى، لتحقيق أرباح، من خلال عرض إعلانات مع المحتوى الأصلي الذي ينشره.


 أطلق البرنامج عام 2013 للمستخدمين في مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، ثم توسع البرنامج  ليشمل الجزائر والبحرين وقطر والكويت وعمان ولبنان وتونس والأردن.



وفي بيان للشركة اليوم، قالت هلا أجييل، المسؤولة عن شراكات YouTube عبر الإنترنت في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "هذا هو ثالث حدث لفعاليات YouTube في مصر التي تنتج قدرًا كبيرًا من المحتوى الرائع، فالإبداع والمحتوى الجذاب لا يقتصران على مكان بعينه، إننا نوفر النظام الأساسي والأدوات والدعم للأشخاص، لمساعدتهم على إنجاز أشياء رائعة وتكوين قواعد جماهيرية عريضة".


ومن جانبه، أكّد أشرف حمدي، مؤسس محطة Egyptoon على YouTube:" أتاح لنا موقع يوتيوب ما كنا نحلم به في مجال الرسوم المتحركة، فمن خلاله استطعنا تقديم أعمال اجتماعية ناجحة لا تخضع للشروط والمحاذير العديدة، وغيرها من المعوقات التي تحد كثيرا من إبداعنا في هذا المجال، وأنصح المواهب الشابة بتقديم إبداعاتها على موقع يوتيوب، حيث لا وسيط بين المبدع وجمهوره، حيث المُشاهد هو الحكم الأول والأخير على ما يقدمه".


وقالت الشركة: "زاد عدد الساعات التي يتم مشاهدتها على YOUTUBE في المنطقة بنسبة 50% في العام الماضي، ويتم تحميل أكثر من ساعتين من المحتوى في الدقيقة".


يذكر أن الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube، يتطلب أن يكون للمستخدم حساب على YouTube وأن يحمل محتوى من إنشائه، يتوافق مع بنود الخدمة وإرشادات المنتدى، كما يجب أن يكون لديه مقطع فيديو واحد على الأقل سبق استثماره.