التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:11 م , بتوقيت القاهرة

الأمريكان يتصدرون العالم في بطولة Call Of duty

فاز فريق أمريكي، مكوّن من 4 لاعبين، في مسابقة Call Of Duty العالمية، التي أقيمت بولاية لوس أنجلوس، وحصل على 400 ألف دولار، وفقا لما أوردته صحيفة "ليكسبرس" الفرنسية.



وقال أحد أعضاء الفريق الفائز: "لحظة عظيمة استطعنا تحقيقها بعد 4 أشهر من جهود بذلناها للفوز بالبطولة العالمية".


فيما فاز فريق Revenge الأمريكي بالمركز الثاني، وحصل على 200 ألف دولار.


وجاء في المركز الثالث، فريق Faze Red بمكافأة قدرها 120 ألف دولار، حيث أعلنت منظمة MLG الرياضية المنظمة للبطولة، أن إجمالي المكافآت سيصل إلى مليون دولار، تقسم على أفضل 8 فرق عالمية شاركت في المسابقة.


يذكر أن مسابقة call of Duty السنوية، هي لعبة فيديو تدور حول التصويب من منظور الشخص الأول، تطوير "أستوديو ترايارك"، نشرتها  شركة Activation. وصدرت في الأسواق يوم 9 نوفمبر 2010، فيما تم الكشف عنها رسميا لأول مرة في 30 أبريل 2010، إضافة إلى توفرها على "إكس بوكس 360"، و"بلاي ستيشن 3".


وتقتضي قوانين البطولة، التي تعد من أكبر بطولات الألعاب الإلكترونية، أن يتكون كل فريق من 4 لاعبين، يتنافسون مع فريق آخر، ويشاهد المراحل النهائية من البطولة ملايين المشاهدين حول العالم، عبر شبكة الإنترنت.


وأشارت الصحيفة إلى أن الفرق الفرنسية الثلاثة التي شاركت في المسابقة، لم تفز بسبب هيمنة الفرق الأمريكية على المراكز الأولى. يذكر أن مسابقة Call Of duty جرت فعالياتها من يوم 27 وحتى 29 مارس الحالي، بمشاركة أفضل 32 فريقا في العالم.