التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:04 ص , بتوقيت القاهرة

لماذا تدفع "جوجل" 70 مليون دولار لمديرها المالي الجديد؟

فيما تعتبر واحدة من أعلى الصفقات في عالم صناعة التكنولوجيا بالولايات المتحدة، تعاقدت شركة جوجل مع مدير مالي جديد هي روث بورات لتسند لها مهمة فشل فيها سابقها باتريك بيتشيتي، حسب صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية. 

ويبدو أن شركة "جوجل" قد قدمت جسرا ذهبيا للمدير المالي السابق لمجموعة "مورجان ستانلي"، روث بورات، بعدما أعلنت مؤخرا أنها ستتولى منصب المدير المالي الجديد للشركة، وستتقاضى راتبا شهريا 650 ألف دولار شهريا بالإضافة إلى سبعين مليون دولار ثمناً للتعاقد، وذلك لإقناعها بمغادرة منصبها السابق والانضمام لجوجل، حسبما ذكر تقرير الصحيفة الفرنسية. 

وتحصل بورات التي اشتهرت بلقب اقوى إمرأة في "وول ستريت" على مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار، لدى التوقيع على العقد، كما ستحصل بورات التي ستتولى مهامها في 26 مايو المقبل على المبلغ المتبقي، الـ65 مليون دولار على دفعتين، يتمثل في مبلغ 25 مليون دولار، خلال العام الأول كدفعة أولى، بجانب دفعة ثانية تتمثل في 40 مليون دولار.

ونقلت الصحيفة عن موقع "بلومبرج" الأمريكي إن تلك المبالغ ستجعل من المدير المالي الجديد لجوجل، من ضمن أعلى المدراء الماليين أجرا في الولايات المتحدة، كما يعتبر هذا المبلغ أكبر من المبلغ الذي تلقاه المدير المالي السابق باتريك بيتشيتي، وأكبر من المرتب التي كانت تتقضاه في مجموعة "مورجان ستانلي" أيضا.

واشار التقرير إلى أن الأجور المدفوعة  لكبار المصرفيين بـ"وول ستريت" تنافس الأجور المدفوعة بـ"وادي السليكون"، مؤكدا أن هناك 6 مسؤولين بشركة "آبل" كانوا يتقاضون 60 مليون دولار لكل منهم خلال عام 2013، ويعتبر بوب مانسفيلد، نائب الرئيس الأول لأجهزة الهندسة بشركة "آبل" هو الرجل الأعلى أجرا وتلقى 85,5 مليون دولار.

يذكر أن بورات التي ستتلقى 70 مليون دولار ستكون مهمتها هي الحد من نفقات "جوجل" والذي زاد حجم إنفاقها خلال العام الماضي بنسبة 23,4%.