التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:27 ص , بتوقيت القاهرة

سامسونج تخطط لغزو الأسواق العالمية بـ"جالاكسي S6 Edge"

تخطط شركة سامسونج الكورية الجنوبية لزيادة إنتاجها من الهاتف الذكي "جالاكسي S6 Edge"، الذي كشفت عنه مطلع الشهر الجاري، إلى جوار "جالاكسي S6"، بعد أن ذكرت تقارير سابقة أنها تعمل على إطلاق كمية محدودة منه، وفقا لما نقله موقع "GSMArena" التقني.


وتسعى الشركة لرفع إنتاج الهاتف إلى 3  أضعاف ما كانت تخطط له، في ظل توقعها تحقيقه مبيعات قوية في الأسواق العالمية، ما دفعها للبحث عن مورد جديدة للوحات اللمسية المستخدمة في شاشات الهاتف،  مع "Japan's Alps Electronics" اليابانية، والذي قد يكون "S-MAC" الكورية الجنوبية.


وزودت سامسونج الهاتف بشاشة Super AMOLED  قياسها 5.1 بوصة بدقة وضوح  2560x1440 بكسل "QHD"، مغطاة بطبقة من زجاج جوريلا 4 المقاوم للصدمات والخدوش، مع شاشتين جانبيتين لإظهار الإشعارات والوصول السريع إلى الخيارات والقوائم.


ويعمل "جالاكسي S6 Edge" بالجيل الجديد من معالجات Exynos 7 ثماني النواة، بمعمارية 64 بت، و ذاكرة وصول عشوائي RAM DDR4 سعتها 3 جيجابايت، وتقدم الشركة 3 خيارات لسعة التخزين الداخلية إما 32 أو 64 أو 128 جيجابايت، دون وجود منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية.


ويأتي الهاتف مزودا بكاميرا خلفية دقتها 16 ميجابكسل بمستشعر "سوني IMX240"، مزودة بفلاش ضوئي LED، مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل تحمل خيارات وخصائص عديدة لالتقاط صور ذاتية "سيلفي" مميزة، كما يحمل الهاتف بطارية قدرتها 2560 ميلي أمبير/ساعة، ويعمل بنظام التشغيل أندرويد 5.0.2 "لولي بوب".