التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:32 ص , بتوقيت القاهرة

العلايلي: قياس كفاءة الشبكات شهريا بدءا من أبريل المقبل

كشف الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، المهندس هشام العلايلي، عن بدء تفعيل أجهزة قياس جودة وكفاءة شبكات الاتصالات، بدءا من أول إبريل المقبل، لافتا إلى أن تلك الأجهزة ستساهم في الخروج بتقارير شهرية تفيد بجودة شبكات المحمول والإنترنت بمختلف أنحاء الجمهورية.


وأضاف لـ "دوت مصر" أن الجهاز حاليا يستطيع إجراء عملية القياس على 20 ألف عينة، في حين أن الأجهزة الجديدة ستساهم في زيادة عدد العينات.


وكان التقرير الأخير للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للربع الأخير من عام 2014 قد أبرز وجود بعض المشاكل بشبكات المحمول الـ 3 ببعض المناطق المتفرقة بأنحاء الجمهورية، ويقوم الجهاز على الفور بمخاطبة الشركات لتحسين شبكاتها بتلك المناطق من أجل تقديم خدمات اتصالات وإنترنت أفضل للمستخدم النهائي.


وكان مصدر مسؤول بإحدى شركات المحمول قد صرح قبل أيام قليلة لدوت مصر، أن شركته تقوم بعمل قياسات لجودة شبكاتها بشكل لحظي، وفي حالة اكتشاف مشاكل بأي منطقة يتم التعامل معها على الفور وفقا لأحدث الأساليب التقنية التي تعتمدها الشركة.


وكان وزير الاتصالات المهندس خالد نجم قد صرح الأسبوع الماضي لدوت مصر، بأنه طالب المسؤولين بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بضرورة قياس كفاء الشبكات بشكل أسبوعي ورفع تقارير بنتائج القياس.